إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب مترجمة

تحميل كتاب شمس الله تشرق على الغرب فضل العرب على اوروبا سيجريد هونكه PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

شمس الله تشرق على الغرب maktbah.Net 4

تحميل كتاب شمس الله تشرق على الغرب فضل العرب على اوروبا سيجريد هونكه PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .  إن هذا الكتاب يتناول “العرب” و”الحضارة العربية” التي شارك في صنعها أشخاص ممن كانوا ذات انتماءات فارسية، هندية هؤلاء وغيرهم ساهموا في رسم معالم تلك الحضارة، وتقول المستشرقة هونكه بأن هؤلاء، كغيرهم من الشعوب التي حكمها العرب، اتحدوا بفضل اللغة العربية والدين الإسلامي، وذابوا بتأثير قوة الشخصية العربية من ناحية، وتأثير الروح العربي الفذّ من ناحية أخرى، من وحدة ثقافية ذات تماسك عظيم، تتحدث المستشرقة في كتابها هذا عن الثقافة العربية التي أثرت تأثيراً كبيراً في الحضارة الغربية.

أبرزت المستشرقة ذلك من خلال جوانب حياتية وفكرية وعملية وعلمية كان للثقافة العربية تأثيرها المباشر عليها من خلال الموروث من الألفاظ والأفكار والعلوم التي إن دلت على شيء فهي تدل على الأصل العربي لها. وهدف المستشرقة من وراء عملها هذا كما تقول، هو أن تفي للعرب ديناً استحق منذ زمن بعيد.

وقد قامت بتقديم مقدمة مؤثرة للنسخة العربية من الكتاب حيث قالت: «لم يكن، من قبيل المصادفة بتةٌ أن أكتب أنا السيدة الألمانية هذا الكتاب. فالعرب والألمان لا تربطهم فقط أيام دولتهم القوية، التي انقسمت الآن، والتي بدأت صعودها من جديد بقوة وحيوية وعزم؛ إنما هى رابطة قوية من الفكر والثقافة قد وثّقت العرى بينهما، امتدت جذورها في أعماق التاريخ، واستمرت على مرّ القرون ولا زالت آثارها حتى اليوم.

وقد ظهرت معالم تلك الروابط واتخذت طابع الصداقة والمودة منذ أوقف قيصر ألماني عظيم، سفك الدماء في وقت سادت فيه العداوة والبغضاء بينهما أيام الحروب الصليبية. فأحل بذلك الصداقة المتبادلة محل الكراهية والتعصب والعداء. ومنذ ذلك الحين نمت أواصر المودة بين ألمانيا والوطن العربي. وعلى الرغم من هذا -أقولهامرارا وتكرارا فإن الناس عندنا لا يعرفون إلا القليل عن جهودكم الحضارية الخالدة ودورها في نمو حضارة الغرب.

الكتاب يتميز بالكثافة العلمية والاستقصاء البحثي الذي يدُل على أن الكاتبة تعمقت في دراسة التاريخ الأوروبي، وحقبِه المُختلفة، والتاريخ الإسلامي أيضًا، وحقبِه المُختلفة بعُمق أكبر، ويُمكن تلخيص أهم الفوائد التي حققها الكتاب فيما يلي؛

(1) مواجهة التهم الملفقة التي يلصقها الغرب بالعرب والمسلمين
(2) كشفت زيف الأحكام الأوروبية المسبقة عن اضطهاد الإسلام للمرأة
(3) إبراز دور الحضارة العربية الإسلامية في نهضة أوروبا التي عاشت قرونًا طويلة في ظلمات من الجهل والتخلف، بل أن الفكرة الأساسية التي يُمكن أن يخرج بها قارئ الكتاب هي أن كل ما جاء في الحضارة الغربية يرجع فضله إلى العرب، وأنه لولا العرب ما وصل الغرب إلى ما وصلوا لهُ الآن
فالكاتبة تعتبر أن الحضارة الغربية لم تتقدم ثقافيًا واقتصاديًا إلا حين بدأ احتكاكها بالعرب سياسيًا وعلميًا وتجاريًا، ولم تُهمل المؤلفة أي جانب من هذه الجوانب، بل سلطت الضوء على جميعها بدءًا من الأسماء العربية التي ما زال يستعملها الغرب لحاجاتهم، وبعض الواردات التجارية التي كانت بدايتها من أقاصي الشرق ولم يعد الغرب يستغنون عنها من على موائدهم، وحتى قضية الأرقام والرياضيات، مرورًا بعُلماء الفلك، والطب، والميكانيكا

 

تحميل كتب إلكترونية ل سيجريد هونكه PDF

 

مقتطفات من كتاب شمس الله تشرق على الغرب فضل العرب على اوروبا سيجريد هونكه PDF

شمس الله تشرق على الغرب maktbah.Net 1 شمس الله تشرق على الغرب maktbah.Net 2

تحميل كتاب شمس الله تشرق على الغرب فضل العرب على اوروبا سيجريد هونكه PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب شمس الله تشرق على الغرب فضل العرب على اوروبا سيجريد هونكه PDF

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. رواية سعادة مفرطة أليس مونرو PDF

  2. رواية القديس في قاع البحر سلسلة روايات القديس ليسلي تشارتريس PDF

  3. كتاب محاضرات في تاريخ المباديء الاقتصادية والنظامات الأوروبية محمد لطفي جمعة PDF

  4. تحميل كتاب اكتشاف الذات دليل التميز الشخصي عبد الكريم بكار PDF

  5. رواية القديس والمرأة سلسلة روايات القديس ليسلي تشارتريس PDF

 


نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى