إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب عربية

كتاب شلالات الروح تأملات جمالية في كتاب الله ابوبكر الصديق عمر الفاروق القاضي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

شلالات الروح عمر الفاروق القاضي موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

كتاب شلالات الروح تأملات جمالية في كتاب الله ابوبكر الصديق عمر الفاروق القاضي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

في قوله تعالى: (أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَسَالَتْ أَوْدِيَةٌ بِقَدَرِهَا فَاحْتَمَلَ السَّيْلُ زَبَدًا رَابِيًا وَمِمَّا يُوقِدُونَ عَلَيْهِ فِي النَّارِ ابْتِغَاءَ حِلْيَةٍ أَوْ مَتَاعٍ زَبَدٌ مِثْلُهُ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الأمْثَالَ) (الرَّعد/ 17). هنا تُخرس الكلمات ويُترَك للقلوب العنان.. هنا تستفيق القلوب من غفوتها وتستيقظ من غفلتها.. هنا تُباشر الحياة ومذاقها الرغد مع شلالات الروح، قال تعالى: (أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَسَالَتْ أَوْدِيَةٌ بِقَدَرِهَا فَاحْتَمَلَ السَّيْلُ زَبَدًا رَابِيًا وَمِمَّا يُوقِدُونَ عَلَيْهِ فِي النَّارِ ابْتِغَاءَ حِلْيَةٍ أَوْ مَتَاعٍ زَبَدٌ مِثْلُهُ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الأمْثَالَ) (الرَّعد/ 17).

فهذه الآية الكريمة فيها من البصائر والأنوار ما نحاول عنه كشف الأستار، فهذه الآية تحكي قصة الحياة طولاً وعرضاً، فالله أنزل من السماء ماءً طهوراً ليحيى به بلدة ميتاً ويسقى به أنعاماً وأناسيَّ كثيراً، هذا الماء به حياة الأبدان والأشباح.. وأنزل الله تبارك وتعالى من السماء أيضاً – وهي مصدر الخير والنور – الوحي الذي به حياة القلوب والأرواح. تتدفّق المياه من شلالات الماء الصافية النقية في أودية كلّ وادٍ على حسبه في السعة والضيف، فواد كبير يسع ماءً كثيراً ووادً صغير يسع ماءً قليلاً..

وفي ظل ذلك التدفق القوي للماء، ترى بعض القاذورات تتدفق على سطح الماء، فعلى قدر قوّة السيل والشلال على قدر انحسار تلك الشوائب والزبد على حافتي النهر ولا يبقى في الوادي إلّا الماء والطمي الذي يجعل الله منه كلّ شيء حي، هلا سمعتم وأنصتم.. أفلا تعقلون: (وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُونَ) (الأنبياء/ 30)، وانظر إلى الأُفق الآخر..

مقتطفات من الكتاب PDF

شلالات الروح عمر الفاروق القاضي موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1 شلالات الروح عمر الفاروق القاضي موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب شلالات الروح تأملات جمالية في كتاب الله ابوبكر الصديق عمر الفاروق القاضي PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب شلالات الروح تأملات جمالية في كتاب الله ابوبكر الصديق عمر الفاروق القاضي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى