إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأعلام والمشاهير

كتاب شكسبير سلسلة عقول عظيمة ديفيد بفينجتون PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

   

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

شكسبير ديفيد بفينجتون سلسلة عقول عظيمة www.Maktbah.net 4

كتاب شكسبير سلسلة عقول عظيمة ديفيد بفينجتون PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

أن مشكلة تحديد أفكار “شيكسبير” في ازدياد دائم، من بين الأفكار التي تم طرحها في المسرحيات أو القصائد، تعقيدًا بالقدرة الاستثنائية التى يتمتع بها شكسبير على غمر شخصيته ككاتب في فكر الشخصيات التى يبتدعها. إنه يجعل “فلستاف” و”هتسبور” و”كليوباترا” و”ليدي ماكبث” يقومون بالتعبير عن أعمق أفكارهم، وكأن ذلك يحدث دون أي تدخل وجهة نظر المؤلف وتحكمه فيهم. وخطة هذا الكتاب أن يتقدم من موضوع إلى آخر، متسائلاً عما توحى به المسرحيات والقصائد من موضوعات: الجنس والنوع ،السياسة والنظرية السياسية، الكتابة وغيرها.

وِلْيَمْ شكسبير (بالإنجليزية: William Shakespeare)‏ شاعر وكاتب مسرحي وممثل إنجليزي بارز في الأدب الإنجليزي خاصة، والأدب العالمي عامة. سُمي بشاعر الوطنية وشاعر آفون الملحمي. أعماله موجودة، وتتكون من 39 مسرحية و158 قصيدة قصيرة (سوناتات) واثنتين من القصص الشعرية (قصيدتين سرديتين طويلتين) وبعض القصائد الشعرية، وقد تُرجمت مسرحياته وأعماله إلى كل اللغات الحية، وتم تأديتها أكثر بكثير من مؤلفات أي كاتب مسرحي آخر.

ولد شكسبير وترعرع في ستراتفورد أبون آفون، وارويكشاير. وتزوج من آن هاثاواي وهو في الثامنة عشرة، وأنجب منها ثلاثة أطفال: سوزانا وتوأم وهما: جوديث وهامنت. وفي الفترة ما بين 1585 – 1592، بدأ حياته المهنية الناجحة في لندن كممثل وكاتب وشريك في شركة عروض مسرحية تسمى “رجال اللورد تشامبرلين”، والتي عُرفت فيما بعد باسم “رجال الملك”. تقاعد وهو في التاسعة والأربعون حوالي عام 1613 في ستراتفورد، حيث توفي بعد ذلك بثلاث سنوات. وُجِدت سجلات قليلة ومحدودة عن حياة شكسبير الخاصة؛ مما أدى لظهور تكهنات كثيرة حول عدة أمور مثل مظهره الجسدي وحياته الجنسية ومعتقداته الدينية، وما إذا كانت الأعمال المنسوبة إليه مكتوبة من قبل الآخرين أم لا. وكثيراً ما يتم انتقاد مثل هذه الآراء والتكهنات لأنها لم تشر إلى حقيقة أن عدداً قليلاً من السجلات عن حياته ظلت موجودة في تلك الفترة.

سلسلة عقول عظيمة، مرجعية موسوعية تمثل ملخصاً مكثفاً لأفكار ورؤى وطروحات ونظريات أهم المفكرين العظام على امتداد تاريخ البشرية الطويل منذ الألف الأول قبل الميلاد وحتى نهاية القرن العشرين من إعداد مجموعة من الكتاب ، نقدمها  لكل قارئ عربي مهتم بتوسيع معارفه واطلاعه على التاريخ الفكري والثقافي العالمي.

 

مقتطفات من الكتاب :

شكسبير ديفيد بفينجتون سلسلة عقول عظيمة www.Maktbah.net 3 شكسبير ديفيد بفينجتون سلسلة عقول عظيمة www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب شكسبير سلسلة عقول عظيمة ديفيد بفينجتون PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب شكسبير سلسلة عقول عظيمة ديفيد بفينجتون PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى