إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأعلام والمشاهير

كتاب شخصيات لها تاريخ محمد عمارة PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

لها تاريخ د. محمد عمارة Maktbah 2

كتاب شخصيات لها تاريخ محمد عمارة PDF تقديم إلى الباحثين والقراء دراسات متفاوتة الحجم عن حياة وإنجازات خمس وأربعين علمّاً من أعلام التجديد والاجتهاد في تاريخ الإسلام من القرن الهجري الأول وحتى العصر الذي نعيش فيه والجامع بين هذه الدراسات هو الإبداع في ميادين التجديد والاجتهاد، في مختلف مدارس الفكر والسياسة.

محمد عمارة كتب هذا الكتاب وجمع الشخصيات التي اعتقد أن لها تاريخاً استحق أن يذكر ، لا يوجد في الكتاب نزر ممن اشتهروا في التاريخ الإسلامي أمثال ابن تيمية والعز بن عبد السلام والحسن البصري والجويني سيما وهم أرباب وأصحاب المذهب الأعم من أهل السنة والجماعة .
عمارة وكعادته في تجاوزه للخلافات المتشنجة تجاه بعض الفرق الكلامية والمذاهب السياسية التي اعتبرت في رأي السلفيين خارجة عن دائرة السنة والجماعة ، اختار بعض رجالات الفكر الديني وتضحياتهم وسيرة حياتهم العلمية والحياتية مثل الجهم بن صفوان وعمرو بن عبيد ونافع بن الأزرق والجعد بن درهم ودواليك .

 

محمد عمارة مصطفى عمارة (27 رجب 1350 هـ/8 ديسمبر 1931 – 4 رجب 1441 هـ/28 فبراير 2020) هو مفكر إسلامي مصري، ومؤلف ومحقق وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر، ورئيس تحرير مجلة الأزهر حتى 16 يونيو 2015.

 

لها تاريخ د. محمد عمارة Maktbah 3

لها تاريخ د. محمد عمارة Maktbah 4

تحميل قراءة اونلاين كتاب شخصيات لها تاريخ محمد عمارة PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

محمد عمارة

محمد عمارة مصطفى عمارة (27 رجب 1350 هـ/8 ديسمبر 1931 - 4 رجب 1441 هـ/28 فبراير 2020) هو مفكر إسلامي مصري، ومؤلف ومحقق وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر، ورئيس تحرير مجلة الأزهر حتى 16 يونيو 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى