إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الإعلام والصحافة

كتاب سينما داود عبد السيد واقعية بلا حدود حسن حداد PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

سينما داود عبد السيد واقعية بلا حدود حسن حداد حسن حداد المكتبة نت www.Maktbah.net 2

كتاب سينما داود عبد السيد واقعية بلا حدود حسن حداد PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

لقد قطع المخرج المصري الكبير داود عبدالسيد، مشواراً طويلاً من الوعي بالواقع وحركته وقضاياه، وترك لنا رصيداً هائلاً من الأفلام التي تعد تراثاً سينمائياً عربياً في حد ذاتها، ولكن يبدو أن هناك مؤشرات لانهيار السينما العربية بابتعاد واعتزال الوجوه اللامعة مثل المخرج داود عبدالسيد تحت وطأه الإهمال والألم والتمزق النفسي. وهذا ما بينه لنا الناقد البحريني القدير حسن حداد في كتابه الجديد الصادر ضمن سلسلة كتاب ‘سينماتك’ بعنوان ‘سينما داود عبدالسيد..واقعية بلا حدود’.

يقع الكتاب في 144 صفحة من الحجم الوسط ويتناول فيه حداد رؤى نقدية لثلاثة أفلام للمخرج أهمها فيلم ‘الكيت كات’ إنتاج 1990، ‘والصعاليك’ إنتاج 1984، ‘والبحث عن سيد مرزوق’ إنتاج 1990 كنموذج خاص لإبداعه كمخرج ونموذج خاص في السينما العربية بشكل عام، إضافةً إلى صور الأفلام الثلاثة وفيلموغرافيا داود عبدالسيد.

كتب مقدمة الكتاب الشاعر الكبير قاسم حداد بعنوان ‘داود عبدالسيد درس الاحتجاج الصامت..الاعتزال الفاتن قال فيها: إلى كونه معارضا منهمكا في ورطة السياسة، لم يكن ضجيجاً في مجمل أفلامه المكنوزة بالهم السياسي، إلى ذلك كله، يكتمل داود بالسيد، في تجربته بإعلان احتجاجه الصامت بغیر ضجيج ولا صراخ ولا مانشيتات، تصير فيها السياسة تجارة، يخسر فيها المناضل ما يكسبه، أو يتوهم أنه يكسبه.

حسن حداد، الذي ظل الفيلم العربي محور عنايته وكتابته ونقده، لم يكن غريباً، بإعجابه، عن تجربة المخرج داود عبد السيد. ولم يكن بعيداً عن رصد غياب عبد السيد في السنوات الماضية، غير أنه كان ينتظر فيلمه الجديد، ففوجئ مع غيره، بإعلان اعتزال مخرجه الأثير، ولم يصدم كثيرا بهذا الإعلان الفاتن، ربما لمعرفته الخاصة بالواقع السينمائي المصري ومشهده المحبط، كان من بين من استدركوا ضرورة مراجعة وتعويض غياب عبد السيد بتاريخه ومنجزاته الآملة.

منذ بدء كتاباته عن السينما، ومن ثم إطلاق موقع ‘سینماتك’، كان حسن حداد يخص مخرجيه العرب، المصريين خصوصا، بقدر لا بأس به من القراءات النقدية، معبراً عن إعجابه النقدي بالسينما الجادة، في سعي واع نحو الترصين الحضاري للعمل السينمائي الأكثر تعرضا للاختراق التجاري الهابط، الذي تعمل السلطات العربية على تسطيحه والنيل من جديته ولعل في خلفية فكرة هذا الكتاب رغبة موضوعية للدعم المعنوي ‘حيلة الكاتب الوحيدة’ لعبد السيد وتجربته السينمائية.

يعتبر كتاب سينما داود عبد السيد واقعية بلا حدود حسن حداد PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  حسن حداد PDF

مقتطفات من كتاب سينما داود عبد السيد واقعية بلا حدود حسن حداد PDF

سينما داود عبد السيد واقعية بلا حدود حسن حداد حسن حداد المكتبة نت www.Maktbah.net 1

سينما داود عبد السيد واقعية بلا حدود حسن حداد حسن حداد المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب سينما داود عبد السيد واقعية بلا حدود حسن حداد PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب سينما داود عبد السيد واقعية بلا حدود حسن حداد PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى