إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأعلام من النساء

كتاب سيمون دو بوفوار وجان بول سارتر وجهاً لوجه الحب والحياة هازل رولي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

سيمون دو بوفوار و جان بول سارتر وجهاً هازل رولي موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

dfd

كتاب سيمون دو بوفوار وجان بول سارتر وجهاً لوجه الحب والحياة هازل رولي PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

خصص الكتاب الذي ترجمه محمد حنانا وصدر مؤخرا عن دار المدى العراقية، الصفحات العشرين الأولى منه لنشر صور فوتوغرافية، تعبّر عن تلك العلاقة الثنائية الفريدة في مختلف مراحلها، تركز مؤلّفته على ما تسميه الإغفالات، أي ما تعمّد طرفا العلاقة إغفاله في مذكراتهما وأحاديثهما المنشورة، فعن الجوانب المخفية قصدا من تلك العلاقة يدور الكتاب، الذي لا تعدّه صاحبته كتاب سيرة فحسب بل أيضا “قصة علاقة”، تقول عنها “أردت أن أصوِّر هذين الشخصين عن قرب في لحظاتهما الحميمية، وسواء اعتقدنا أنها واحدة من أعظم قصص الحب في التاريخ أم لم نعتقد، فهي بالتأكيد قصة حب عظيمة”.

سارتر وسيمون نجحا في تحويل الحياة إلى سرد، وفقا لفكرتهما التي عبرا عنها بالقول “إن الحياة المعيشة يمكن أن تماثل الحياة المسرودة، فلا أسرار، لكون الاحتفاظ بالأسرار كان بنظرهما أثرا من آثار نفاق البرجوازية”، وكانت مهمتهما كمفكرين هي سبر أغوار ما تحت السطح للوصول إلى الحقيقة، لذا اتفقا على أن ينشرا رسائلهما المتبادلة بعد رحيلهما، فلم يتلفا تلك الرسائل.

وتشير الكاتبة إلى أنّ دو بوفوار السبعينية، غير سيمون الشابة المتمردة، ففي حديث أجرته معها الناشطة النسائية أليس تشايفزر، سألتها عما إذا كانت قد أغفلت أسرارا لم تكتبها في مذكراتها، فأجابت “نعم، كنت أتمنى أن أكون أكثر صراحة وتوازنا في وصف ميولي الجنسية، أن أخبر النساء حول حياتي الجنسية، لكن لم أقدّر أهمية هذه المسألة حينذاك”. أما عن الحياة الشخصية لسارتر، فكانت أكثر تعقيدا نظرا إلى مواقفه المتناقضة وشهوانيته التي كانت بلا حدود.

حينما نفكر في هذا الثنائي الاستثنائي فإننا نفكر في الحرية، فسارتر القائل “الإنسان محكوم بأن يكون حرا” التصقت فلسفته عن الحرية بالحياة، ولم تكن أسيرة برج عاجي، وهما كمفكرين تحديا كل التقاليد الاجتماعية، وأدركا أنهما يبتكران علاقتهما من خلال تعاونهما، واتخذا علنا عشاقا، وكان كل منهما صديق لعشيق الآخر، فقد اتفقا على مبدأ رئيسي حكم علاقتهما وهو أن حبهما مطلق بينما حب الشخص الآخر ثانوي.

وفي الكتاب تتبع هازل رولي أهم النقاط في المسار المشترك لهذا الثنائي المثير للاهتمام منذ الستينات وإلى اليوم، منذ أن اختارا لنفسيهما شعار إحدى لافتات ثورة الطلبة في باريس (1968) “فلنعش من دون وقت مستقطع”.

 

 مقتطفات من الكتاب :

سيمون دو بوفوار و جان بول سارتر وجهاً هازل رولي موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

سيمون دو بوفوار و جان بول سارتر وجهاً هازل رولي موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب سيمون دو بوفوار وجان بول سارتر وجهاً لوجه الحب والحياة هازل رولي PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب سيمون دو بوفوار وجان بول سارتر وجهاً لوجه الحب والحياة هازل رولي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى