إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم النفس

كتاب سيكولوجية التعلم بين المنظور الإرتباطي والمنظور المعرفي فتحي الزيات PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

سيكولوجية التعلم بين المنظور الارتباطى فتحي الزيات المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

كتاب سيكولوجية التعلم بين المنظور الإرتباطي والمنظور المعرفي فتحي الزيات PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

باتت عمليات تعليم وتعلم المعرفة المتاحة وتوظيفها تصطدم بحقيقة أن معدل إنتاج وتراكم المعرفة العالمية ينمو ويتزايد كميا وكيفيا بصورة أسية , وأن المعرفة السابقة متسارعة الإحلال والتقادم , مع توليد المعرفة الأحدث , والأكثر فاعلية , وإنتاجية , وإبداعية , والأسرع عائدا , والأقل كلفة .
وهذا التحول المثير في بنية المعرفة أحدث تأثيرات بالغة الجدة على منظومات التعلم , وأسسه النظرية والتطبيقية , بحيث أصبحت آليات التعلم السائدة حاليا في مدارسنا وجامعاتنا العربية عاجزة تماما عن مواكبة هذه التطورات , وقد أدى هذا التنامي المتسارع الإيقاع , إلى اطراد الفجوة بين آليات اكتساب المعرفة لدينا , وتوليد المعرفة العالمية ونشرها dissemination , وإستيعاب تطبيقاتها في حياة الناس , نتيجة تخلف منظومات التعليم والتعلم في مؤسساتنا التعليمية , وغياب الاقتناع بأهمية شيوع ثقافة وقيم مجتمع المعرفة , وبينما يجمع العالم المتقدم على أن أهداف منظومة التعلم تتمايز مرحليا فيما يلي : التعلم للمعرفة ( تعلم لتعرف ) .. التعلم للعمل ( تعلم لتعمل ) التعلم للكينونة ( تعلم لتكون ) … التعلم للمشاركة ( تعلم لتساعد وتشارك الآخرين ) .
فقد توقفت أهداف التعلم لدينا في العالم العربي عند حدود التعلم للإمتحان , وبات النجاح في الإمتحانات والحصول على الدرجات أكبر غاياتنا , دون أن يواكب هذا تغييرات كمية وكيفية في الأبنية المعرفية والمهارية لأبنائنا , فأنظمتنا التعليمية بصورتها الحالية عاجزة تماما عن أن تحقق الهدف الأول من منظومة العلم , وهو ( تعلم لتعرف ) !!
وفي إطار هذه التطورات المعرفية البالغة الجدة للتعلم المعرفي , جاءت هذه الطبعة التي بين أيدينا مزيدة ومنقحة , فقد أضيف إليها موضوعين بالغيّ الأهمية والجدة في سيكولوجية التعلم المعرفي , من خلال الوحدة العاشرة التي تتناول : فصلين جديدين هما : الفصل الثاني والعشرون وموضوعه : نظرية أساليب التعلم وتطبيقاتها التربوية في عمليتي التعليم والتعلم , والفصل الثالث والعشرون وموضوعه : ماوراء المعرفة والتعلم المعرفي .

يعتبر كتاب سيكولوجية التعلم بين المنظور الإرتباطي والمنظور المعرفي فتحي الزيات PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  فتحي الزيات PDF

مقتطفات من الكتاب 

سيكولوجية التعلم بين المنظور الارتباطى فتحي الزيات المكتبة نت www.Maktbah.Net 3

سيكولوجية التعلم بين المنظور الارتباطى فتحي الزيات المكتبة نت www.Maktbah.Net 4

تحميل كتاب سيكولوجية التعلم بين المنظور الإرتباطي والمنظور المعرفي فتحي الزيات PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب سيكولوجية التعلم بين المنظور الإرتباطي والمنظور المعرفي فتحي الزيات PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى