إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
السير والمذكرات

كتاب سيرة حياة كافكا رونالد جراي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

facebook

سيرة حياة كافكا رونالد جراي موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

كتاب سيرة حياة كافكا رونالد جراي PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

يعد هذا الكتاب بمثابة مقدمة نقدية للتعريف بحياة كافكا وأعماله ومشكلاته النفسية من خلال عملية مسح شاملة ودقيقة لكل كتاباته وظروف عصره.

وفي هذه الدراسة يربط رونالد غراي بين الفكر النظري عند كافكا وعملية الإبداع، أي أنه لا يتناول الأفكار بمعزل عن الكتابة الإبداعية، ومن ثم نراه يخصص لكل رواية من رواياته الشهيرة مثل «القلعة»، «المحاكمة»، فصلاً مستقلاً، بالإضافة إلى عدد من الفصول لدراسة قصصه القصيرة بخاصة قصة «التحول» التي يرى غراي أنها أكمل أعماله وأعظمها دقة وإحكاماً، إذ وجد فيها كافكا الشكل الذي يلائم حالته، ثم خصص فصلاً لدراسة أسلوبه الأدبي، وفصلاً آخر لفكره الديني.

يشير رونالد غراي إلى أن اتساع شهرة كافكا كان مصحوباً منذ البداية بنوع من سوء الفهم، فهو يرى أن اسم كافكا أصبح كلمة دالة على فظائع القرن العشرين، إلا أنه لم يقدم في بادئ الأمر هذا المفهوم. فالكلمة الأصلية التي كتبها صديقه ماكس برود في تعقيبه على رواية «القلعة» التي نشرت بعد وفاة كافكا، لم تعط مسألة الانتماء إلى العصر الاهتمام الأكبر، وقدمه برود على أنه عبقرية دينية. وبالطريقة نفسها قدمه مترجماه إدوين وفيللا موير على أنه جون بانيان العصري.

أخذت شهرة كافكا في الذيوع منذ الثلاثينات ووصلت أوجها في الستينات، ورأى بعض كبار الأدباء من أمثال أودن وكلوديل وتوماس مان أن كافكا يرتفع إلى مستوى دانتي وشكسبير وغوته وراسين، ووصفه توماس مان بأنه الضاحك الباكي في الأدب الألماني.

أما أندريه جيد، فعلى رغم أنه لم يعبر عن رأيه بعبارات محددة فإنه كتب في مفكرته عام 1940 عن الأثر الذي تركته رواية «المحاكمة» في نفسه، ونتيجة لذلك فإنه قام بإعدادها للمسرح بعد ذلك. إن قائمة الكتابات النقدية التي نشرت عن كافكا عام 1961 تقع في 400 صفحة تقريباً وتحتوي بنوداً من كل قارة، تدلنا على أن كافكا لم يعد مقروءاً فقط بل صار مبجلاً أيضاً. غير إن القدر الأعظم من هذا الأدب التابع، لم يهتم بكتاباته اطلاقاً، وإنما وجَّه جل همه إما إلى تفسير رسالته إلى الإنسانية، أو إلى الخلافات التي نشأت حول قيمته كمرشد ديني، أكثر من الاهتمام بقيمة رواياته وقصصه. وهذا يرجع في جزء منه إلى أسباب تاريخية.

 

 مقتطفات من الكتاب :

سيرة حياة كافكا رونالد جراي موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1 سيرة حياة كافكا رونالد جراي موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب سيرة حياة كافكا رونالد جراي PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب سيرة حياة كافكا رونالد جراي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى