إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب سم العولمة رؤية لوقف الضرر عبر تنمية القدرات رمضان عيسى الليموني PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

العولمة رمضان عيسى الليموني موقع المكتبة maktbah.net 1

كتاب سم العولمة رؤية لوقف الضرر عبر تنمية القدرات رمضان عيسى الليموني PDF ، في ظل بيئة دولية يسحقها التنافس الشرس على المصالح، وفي ظل أوضاع إقتصادية واجتماعية تتسم بالتفاوت الشديد بين مجتمعات غنية واخرى فقيرة، وفي ظل تداخل، لا مفر منه، للاحتياجات الانسانية يجعل من الفقير مساويا في مطالبه للغني، دون ان تتوفر له القدرة على الحصول عليها، فان هذا الكتاب الغني، بدأ من سؤالين رئيسيين جديرين بالتأمل: هل نستطيع إعداد استراتيجية وطنية ذاتية للتنمية؟ وهل يمكن التركيز على تنمية قدرات المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمجتمعات المحلية والأفراد؟

يقول عيسى رمضان الليموني في مقدمة كتابه، “إن الحوار الذي يطرحه مع القارئ العام ينطلق من حلمنا الذي يثقل كاهلنا؛ حلم أن يكون لدينا مشروع للبناء والتقدم واللحاق بركب الحضارة الذي تخلفنا عنه لمسافاتٍ طويلة للغاية، منطلقين من رؤية تنبع من تلك الضرورة والأهمية الملحة لتنمية قدراتنا واستثمار مواردنا وثرواتنا الطبيعية لبلورة مشروع تنمية وطنية ذاتية ترتكز على تنمية المهارات والقدرات البشرية اللازمة لضمان تحقيق وطن للعدالة الاجتماعية والإنسانية والمساواة والإنصاف”.

ويضيف المؤلف ان العولمة المدججة بمنظري الليبرالية الجديدة، وعقول بارزة في الاقتصاد والسياسة والإعلام، وسيلٌ ضخم ومرعب من أموال الشعوب المنهوبة، دهست القوميات في جميع الدول النامية وبلدان العالم الثالث وفي الوطن العربي تحديداً، وعرضتها لعمليات منظمة من التجريف والاستنزاف للموارد والثروات المادية والبشرية بوسائل وأدوات جديدة وفي الوقت نفسه أسوأ من التي كان يستخدمها الاستعمار الغربي على مدار قرون.

ويرى المؤلف انه لهذا السبب، فقد باتت الضرورة تقتضي “العمل على تمكين المؤسسات وأفراد المجتمع المحلي من التزود بالقدرات والمهارات والمعلومات والمعرفة اللازمة لتحفيز الوعي المجتمعي وتعزيز قدرة المواطنين على المشاركة الفعّالة في حق تقرير المصير، وإزالة كافة الحواجز والعقبات أمام امتلاك المعرفة التي تتمثل في حصول كافة المواطنين على فرص متكافئة لتحسين أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية والتمتع بكافة الحقوق الأصيلة التي كلفتها لهم الشرائع السماوية واتفاقيات ومواثيق حقوق الإنسان الدولية. كما تؤدي تنمية القدرات إلى تعميق شعور المواطنين بالانتماء والولاء الوطني وتحمل المسؤولية المجتمعية. وهذا ما يؤدي حسب وجهة نظرنا إلى إعادة الأفراد إلى مجتمعهم ووطنهم الذي ظلوا لسنوات في مبعدين ومستبعدين من المشاركة في تنمية وإدارة موارده والتمتع بعوائد التنمية”.

انه كتاب ثري، يقوم على مناقشة حارة لأوضاع لا يصعب على أي أحد أن يرى كم أنها باتت حرجة وحاسمة، في ظرف دولي حساس، وتنافس لا يرحم على الأمكانيات والموارد.

 

مقتطفات من الكتاب :

العولمة رمضان عيسى الليموني موقع المكتبة maktbah.net 4

العولمة رمضان عيسى الليموني موقع المكتبة maktbah.net 2

تحميل كتاب سم العولمة رؤية لوقف الضرر عبر تنمية القدرات رمضان عيسى الليموني PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب سم العولمة رؤية لوقف الضرر عبر تنمية القدرات رمضان عيسى الليموني PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى