إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب التاريخ

كتاب سقوط العثمانيين الحرب العظمى في الشرق الأوسط يوجين روغان PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

سقوط العثمانيين، الحرب العظمى في الشرق الأوسط يوجين روغان موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

كتاب سقوط العثمانيين الحرب العظمى في الشرق الأوسط يوجين روغان PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

وتدور فصول كتاب المؤرخ الإنجليزي والأستاذ الجامعي المتخصص في تاريخ الشرق الأوسط “يوجين روغان” حول أحداث جرت عام 1914، بحيث تمّ استنزاف جيوش وموارد الإمبراطورية العثمانية بعد سنوات من الحرب ضد القوات الإيطالية وقوات شبه جزيرة البلقان، وفى أعقاب حادث “اغتيال سراييفو”، تنزلق جيوش أوروبا لا محالة نحو حرب كبيرة ليست ممهدة في الشرق الأوسط وإطلاق العنان لتغيير وجه الشرق الأوسط بالكامل إلى الأبد، والانتهاء من العواقب الواسعة والدائمة للعثمانيين، في واحد من أكثر الصراعات المدمرة في التاريخ البشري، الحرب العظمى التي أطلق عليها “نهاية العثمانيين”.

“سقوط العثمانيين سرد قصصي باهر، ومثير، وملون، وحاشد بالشخصيات المتوهّجة. إنه دراسة معرفية متكاملة تُلقي الضوء على المسرح المهمل للحرب العالمية الأولى على جبهات الشرق الأدني… وتحليل كاشف يفسر ملامح الشرق الأوسط الحديث”.

سايمون مونتفيوري

مؤلّف كتاب (القدس: السيرة الذاتية)

“يفتح الكتاب نافذة تطلّ على فصول مهمّة في تشكيل الشرق الأوسط، إضافة إلى تاريخ الحرب العظمى، ليجمع معًا التفاصيل الشخصية النابضة بالحياة مع بانوراما تاريخية واسعة الطيف لمعاناة البشر وبطولتهم، وعجز قادة أركان الجيوش وحماقتهم، ومكائد القوى الكبرى”.

رشيد خالدي

مؤلّف كتاب (انبعاث الإمبراطورية: بصمات غريبة ومسار أميركا الخطر في الشرق الأوسط)

“إن كان التاريخ ذاكرة فهذه الذاكرة بحاجة إلى حسن إدارة، وإذا كان عملا مستقبليا فإنه يحتاج إلى الحذر في التعامل مع أسلحته، وإن كان دروسًا فهو يحتاج إلى التصديق، والتكذيب أيضا، وإن كان تقدما فيحتاج إلى التوجيه، وإن كان رجوعا فإنه يحتاج إلى الخلاص من كثير من أثقاله… وللحقّ فإن المؤلّف هنا كان أكثر اعتدالا في تناوله عددا من القضايا التاريخية، ويبقى ابن أمته وسلالة محاربين لقضاياها، ولكنه أدرك حقا بعض مخاطر التاريخ، فلم يتساهل ولم يَنقَد تماما للغة سابقيه”.

محمد الأحمري

(مقدمة الناشر)

تحميل كتاب سقوط العثمانيين الحرب العظمى في الشرق الأوسط يوجين روغان PDF

ليست العبرة في كثرة القراءة ، بل في القراءة المجدية . -أرنولد توينبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

قراءة أونلاين كتاب سقوط العثمانيين الحرب العظمى في الشرق الأوسط يوجين روغان PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى