إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب علمية

كتاب سحر الواقع كيف نعرف حقيقة الواقع ؟ ريتشارد دوكنز PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب  :

كتاب سحر الواقع كيف نعرف حقيقة الواقع ؟ ريتشارد دوكنز PDF

 

سحر الواقع كيف تعرف حقيقة الواقع؟ ريتشارد داوكنز Maktbah.Net 2

مراجعة كتاب سحر الواقع كيف نعرف حقيقة الواقع ؟ ريتشارد دوكنز PDF  :

هوَ كتابٌ صدرَ عام 2011 للكاتب الإحيائي البريطاني ريتشارد دوكينز. صدرَ الكتاب في 15 سبتمبر 2011 في المملكة المتحدة وفي 4 أكتوبر 2011 في الولايات المتحدة كما تُرجم إلى عدّة لغات بما في ذلك العربية على يدِ المُترجم عنان علي الشهاوي فصدرت الطبعة الأولى عام 2013.

يُعدّ كتاب سحر الواقع كتابًا علميًا موجهًا للأطفال والشباب بشكل أساسي، كمَا ذكر دوكينز في إحدى تصريحاتهِ بأن الكتاب مُخصص للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عامًا فما فوق مُبينًا أن بإمكان القُرّاء الأصغر سنًا فهم محتواه بمساعدة إضافية من البالغين.

يتحدث ريتشارد دوكنز في هذا الكتاب الذي أنتهى منه في عام 2011 عن بعض الظواهر الطبيعية والطبية والكونية وكيفية حدوثها وماذا كانت تعتقد الأمم القديمة عنها قبل أن يأتي العلم الحديث بتفسير لها، الكتاب شيق وممتع وترجمة عدنان الشهاوي كانت متقنة ورائعة لدرجة تشعر بها بأن لغة الكتاب الأصلية هي العربية.
فى أول فصلين يحاول داوكنز جاهداً تأكيد قانون الانتخاب الطبيعى الذى جاء به داروين وأثره فى تفسير عملية التطور البطىء للأجناس المختلفة (ومن ضمنها الانسان بالطبع) .. كل ما نجح ان يثبته هو الاستدلال بأن الشفرة الوراثية للانسان تختلف بتسعة احرف فقط عن الشمبانزى ، بينما يختلف الفأر عنا فى ١٣٩ حرفاً .. ثمّ؟! لا شىء!! لم يفسر لنا لمًَّ .. لم يفسر لنا كيف .. انما هو يستطرد فقط فى الشرح..

بعد ذلك استخدم مقارنة شديدة الغرابة فى الفصل الثالث بين عدد الحيوانات الكثيرة ووجود لغات عديدة فى العالم ،
فبناءً على اندثار لغات عديدة وحتى اختلاف طريقة استخدام الكلمات نفسها فى اللغة الواحدة حدث ذلك بالضبط فى جينات الحيوانات المختلفة ونتيجة قانون الانتقاء الطبيعى فما بقى لدينا هو هذه الأنواع المختلفة من الحيوانات !!

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

تحميل كتب إلكترونية لـ ريتشارد دوكنز PDF

  1. كتاب صانع الساعات الأعمى ريتشارد دوكنز PDF

 

هام : كل الكتب على الموقع بصيغة PDF اي كتب إلكترونية ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

 

مقتطفات من كتاب سحر الواقع كيف نعرف حقيقة الواقع ؟ ريتشارد دوكنز PDF

سحر الواقع كيف تعرف حقيقة الواقع؟ ريتشارد داوكنز Maktbah.Net 1

سحر الواقع كيف تعرف حقيقة الواقع؟ ريتشارد داوكنز Maktbah.Net 4

تحميل كتاب سحر الواقع كيف نعرف حقيقة الواقع ؟ ريتشارد دوكنز PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين كتاب سحر الواقع كيف نعرف حقيقة الواقع ؟ ريتشارد دوكنز PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

يتم فحص كل الكتب الإلكترونية PDF من الفيروسات قبل نشرها

kaspersky internet security logo

 

لأن المعرفة والمعلومات يجب أن تكون مجانية ومتاحة للجميع في جميع أنحاء العالم.

نحن على  “موقع المكتبة – Maktbah.Net ” وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني.

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

ختاما ، نتمنى لكم قراءة ممتعة 

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى