إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
تنمية بشرية

كتاب سجن العقل ستيفين جونسون PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

كتاب سجن العقل ستيفين جونسون PDF يناقش الكاتب “ستيفن جونسون” فى كتابه “سجن العقل” خصائص المخ بلغة التطور الداروينى ، لأن نظرية التطور عند داروين تساعدنا فى تفهم دوافع العقل وعاداته الفائقة القوة والتى يصعب تغييرها ، فالكاتب يرى ضرورة معرفة كل شخص شيء عن ميكانيكا المخ الخاصة به حتى يوسع من إدراكه لذاته ، فيقول الكاتب: “لقد أصبح علم المخ وسيلة للاستبطان ، سبيلاً لتجسير ما بين الواقع الفسيولوجى لمخك ، والحياة الذهنية التى تعيشها بالفعل ، لم يعد العلم والتكنولوجيا فى أيامنا هذه يقتصران على تعريفنا بكيفية عمل أى مخ ، فلديهما أيضاً ما يقولانه عن كيفية عمل مخك أنت!” 

عندما تسمع خبراً سيئا لك …ماذا يحدث في دماغك
فالواقع تنفجر في رأسك أستجابتان في مراكز اللغه والذاكرة تعمل على حل شفرة المعنى وتضعة في مقدمة مركز وعيك وبنفس الوقت هناك جهاز مساعد في تحت القشرة يستجيب للخبر السي فيفرز هرمون الكورتزول ومواد كميائيه اخرى في عموم مخك وجسدك الكرتزول لايزال يسبح في مجرى دمك بعد مرور ٣٠ ثانية من تلاشي الخبر من ذاكرتك العامة لكن يبقي الشعور فيك حياً.
إن ما نعيشه هو الخيال بذاتهِ أما الواقع فهو شيء آخر، شيء أكثر تعقيداً مما نراه وأشد تأثيراً مما نشعر به! نحن نتفاعل مع الحياة بمواقفها المختلفة دون أن نعرف جذور هذا التفاعل، ودون أن نعرف من المسيطر أنا أم دماغي أم أن كلانا واحد؟ هل أرى ما أراه أم أرى ما يراه دماغي أم دماغي يرى ما أراه؟! والحقيقة أن هذه الرؤية تعتمد على خزين أولوياتك المحفوظة في ذاكرة الدماغ. حينما تمعن النظر بمشهد طبيعي تجسده لوحة فنية فأن دماغك يركز على الأشياء التي سبق ولاحظها من قبل وأثرت فيه فكوَّن خلفية عنها قد يهمل الكثير من التفاصيل التي لن تراها إلا إذا تم تنبيهك وحثك على رؤيتها من قبل زميل يشير بيده أن أنظر إلى هذا الشيء كم هو غريب!

تحميل كتاب سجن العقل ستيفين جونسون PDF

 

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 

قراءة اونلاين كتاب سجن العقل ستيفين جونسون PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى