إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب سبينوزا فلسفة عملية جيل دولوز PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

سبينوزا فلسفة عملية ، جيل دولوز المكتبة نت www.maktbah.net 4

كتاب سبينوزا فلسفة عملية جيل دولوز PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

 هناك بالأحرى شيئا خاصا غريبا مميزا لسبينوزا، هناك شيء يبدو وكأنه لم يحققه أحد غيره، فهو فيلسوف يمتلك آلة مفاهيمية استثنائية ودقيقة للغاية، آلة منهجية علمية، لكنه في نفس الوقت الفيلسوف الذي يتيح، إلى أقصى حد، أن نلتقي به مباشرة دون سابق إعداد، إلى درجة أن بإمكان غير الفيلسوف أو الشخص الذي لم يحصل أي ثقافة أن يتلقى ضوءا مباشرا منه ك«البرق». الأمر وكأننا نكتشف بأننا سبينوزيين فنحس و نحن نبلغ إلى قلب فلسفة سبينوزا، أنه يشدنا و يسحبنا ببطء إلى هذا النسق والتركيب.

قد تتعرض للطرد والتهميش بسبب رأي مخالف أو فكرة تعتبر مشبوهه من قبل الآخرين.
والأدهى هو أنك ربما تتعرض للقتل ! ومن اقربائك ومن طائفتك نفسها، والسبب هو فكرة، ولشدة غبائهم يعتقدون إنها سوف تضمحل وتنتهي بمجرد قتلك! أغبياء لا يعلمون أن الأفكار لا تموت.

وحسب الكاتب فأن سبينوزا أحد أكثر الفلاسفة الذين جلبوا لنفسهم الكره والبغض، والنقد بسبب أفكارهم.

يقول سبينوزا أن القادة تستعبد الجماهير من خلال الدين، فرجال الدين دائمًا ما يتلون عليك أن هذا الحياة مؤقتة، ويزرعون الحزن داخلك من خلال تذكيرك بالخطيئة والمعاصي، الخ
إلى أن تصبح شخص ضعيف فارغ سهل الأنقياد ببضع طقوس وشعائر، حتى تصل لمرحلة تصبح فيها كالدمية، وبما أن هذه الحياة مريرة وفانية فسوف يجعلونك تحلم بالحياة الآخرة، وبذلك يصنعون امامك الطرق، ومن اجل التحليق للسماء سوف تكون مستعد لتضحي بنفسك بسهولة.

يتناول هذا الكتاب: حياة سبينوزا وموضع الأخلاق، ورسائل بين سبينوزا وبلينبيرغ حول مسألة الشر، ومعجم بعض المصطلحات والمفاهيم التي يستخدمها سبينوزا، وفصل حول عدم اكتمال رسالته في اصلاح العقل، واخيرًا نحن وسبينوزا، أي ماذا يعني سبينوزا بالنسبة لنا ومدى تأثيره

يعتبر كتاب سبينوزا فلسفة عملية جيل دولوز PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  جيل دولوز PDF

تحميل كتاب سبينوزا فلسفة عملية جيل دولوز PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب سبينوزا فلسفة عملية جيل دولوز PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى