إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب مترجمة

كتاب سأم باريس قصائد نثرية قصيرة شارل بودلير PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

facebook

سأم باريس شارل بودلير موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 2

كتاب سأم باريس قصائد نثرية قصيرة شارل بودلير PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

تتألق حريه مطلقه فى قصائد بودلير النثريه، فالقواعد التى يتبعها هى القواعد الداخليه فقط. إن حساسيته البالغه تقود عبقريته إلى حساسيه الفرح عند طفل فقير يلعب بفأر، إلى حزن الأرامل، إلى معاناه رجال يسحقهم وحشهم الخرافى، إلى وجد العاشق غير المقدر. وثمه قاعده أخرى هى الإشراق: ففى عين امرأه يرى بودلير الأبديه، وتظهر له الجنيات، وكذلك الشيطان.

شارل بودلير (بالفرنسية: Charles Baudelaire)‏ 1821-1867 شاعر وناقد فني فرنسي. بودلير بدأ كتابة قصائده النثرية عام 1857 عقب نشر ديوانه أزهار الشر، مدفوعا بالرغبة في شكل شعري يمكنه استيعاب العديد من تناقضات الحياة اليومية في المدن الكبري حتي يقتنص في شباكه الوجه النسبي الهارب للجمال، وجد بودلير ضالته فيما كتبه الوزيوس بيرتيران من پالادات نثرية مستوحاة من ترجمات البالادات الاسكتلندية والألمانية الي الفرنسية. والبالاد هو النص الذي يشبه الموال القصصي في العربية وهو الشكل الذي استوحاه وردزورث وكوليريدج في ثورتهما علي جمود الكلاسيكية.

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب سأم باريس قصائد نثرية قصيرة شارل بودلير PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى