إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
علم الإجتماع

كتاب د. علي الوردي في الطبيعة البشرية: محاولة في فهم ما جرى علي الوردي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

facebook

كتاب د. علي الوردي في الطبيعة البشرية: محاولة في فهم ما جرى علي الوردي PDF في هذا الكتاب ثمة قيم يقاومها علي الوردي في المدينة العراقية… هذه القيم كما يراها… كانت امتداداً لعصبيات شاملة تحدرت إلى المدن من بعض حافات العراق وأريافه… واستنهضت المتخلف في أخلاقيات المدن لتشكل في روافدها المختلفة عصبيات قبلية وطائفية ومهنية.

هذا الكتاب ليس مجرد محاولة لفهم المجتمع العراقي بل محاولة لفهم المجتمعات العربية بشكل عام، حيث أنها لا تختلف بشكل كبير في المشاكل الداخلية، مشكلة الريف والمدينة وعادات الأهل والعشائر والعصبية القبلية، والظلم الاجتماعي حيث يظلم الناس بعضهم بسبب بعض المعتقدات أو القيم والتقاليد والمفاهيم الشائعة التي تجعلهم يظلمون بعضهم دون أن يدركون، وهذا كاعتمادهم على علم الفراسة القديم أو إن كان الشخص ذو عاهة يعاملونه بشكل سيئ او كالثأر، ويتحدث عن دور المرأة العراقية ومأزقها في المجتمع وهو في هذا ينطبق حديثه على المرأة العربية بشكل عام.
ومحاولة لفهم الأفراد أيضًا بشكل عام، فالجانب النفسي من الكتاب ألم بالعديد من الجوانب الجيدة التي أكد عليها الوردي في كتبه الأخرى، فيركز حديثه حول العقل والأنوية والدوافع القهرية واللاشعور. ثم يعود لتناول المجتمع بشكل عام من تأقلمه مع الحضارة ومساوئها.

تحميل كتاب د. علي الوردي في الطبيعة البشرية: محاولة في فهم ما جرى علي الوردي PDF

 

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 

قراءة اونلاين كتاب د. علي الوردي في الطبيعة البشرية: محاولة في فهم ما جرى علي الوردي PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

علي الوردي

علي حسين محسن عبد الجليل الوردي (1913- 13 تموز 1995 م)، وهو عالم اجتماع عراقي، أستاذ ومؤرخ وعُرف بتبنيه للنظريات الاجتماعية الحديثة في وقته، لتحليل الواقع الاجتماعي العراقي، وكذلك استخدم تلك النظريات بغرض تحليل بعض الأحداث التاريخية، كما فعل في كتاب وعاظ السلاطين وهو من رواد العلمانية في العراق . لقب عائلته الوردي نسبة إلى أن جده الأكبر كان يعمل في صناعة تقطير ماء الورد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى