إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب الشعر

كتاب ديوان الشاب الظريف شمس الدين محمد بن عفيف الدين سليمان التلمساني شاكر هادي شكر PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

ديوان الشاب الظريف. عفيف الدين سليمان التلمساني المكتبة نت www.Maktbah.net 3

كتاب ديوان الشاب الظريف شمس الدين محمد بن عفيف الدين سليمان التلمساني شاكر هادي شكر PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

“الشاب الظريف” هو شمس الدين بن عفيف الدين سليمان التلمساني. وقد غلب عليه لقب الشاب الظريف فأصبح لا يعرف إلا به. دوّن الشاب الظريف الشعر وبرع فيه وهذا ما دعا أحمد الإسكندري إلى القول: “… والشاب الظريف شاعر مجيد، رقيق خفيف الروح، ناصع الديباجة. في شعره نفحات من العبقرية المصرية. وكان مولعاً بالبديع، كبقية شعراء عصره”. ترك الشاعر الظريف شعراً دلّ على ثقافة أدبية محمودة، ودلّ على نهج في أسلوب الشعر رقيق غلب على شعره رقة اللفظ، هذا ولم يخلو من الألفاظ العامية، وما تحلو به المذاهب الكلامية. خلف الشاعر الظريف وراءه ديوان للشعر، يظهر أنه قد ضاع، إذ لم يعثر عليه رواد الأدب الباحثون والمنقبون في خزائن التراث العربي. أما الديوان المتداول بين أيدي العامة في الوقت الحاضر فهو ما اختاره الشيخ “أثير الدين” بن يوسف الغرناطي-“أبو حيان النحوي”. ولم يكن ما عمله الشيخ اختياراً بل اختزالاً لقسم كبير من القصائد حيث جردها من المديح وأثبت مقدماتها في الغزل. هذا الاختزال الكبير للقصائد هو الذي حث “شاكر هادي شكر” إلى مواصلة البحث عما انزوى من شعر الشاب الظريف في متون الكتب، ليجتمع لديه توليفة جديدة من القصائد لم تدون في كتاب الشيخ “أبو حيان” لذلك عني بجمع هذا الديوان من جديد مكملاً ما أسقط من قصائده ومفسراً ما أبهم من الألفاظ والمعاني، مقدماً الديوان بمقدمة تحدث فيها عن حياة الشاب الظريف، وأسلوبه في الإنشاء وعلمه بفنون الخط.

يعتبر كتاب ديوان الشاب الظريف شمس الدين محمد بن عفيف الدين سليمان التلمساني شاكر هادي شكر PDF من الكتب المهمة التب أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في مجال الكتاب.

تحميل كتب لـ  شاكر هادي شكر PDF

مقتطفات من كتاب ديوان الشاب الظريف شمس الدين محمد بن عفيف الدين سليمان التلمساني شاكر هادي شكر PDF

ديوان الشاب الظريف. عفيف الدين سليمان التلمساني المكتبة نت www.Maktbah.net 1

ديوان الشاب الظريف. عفيف الدين سليمان التلمساني المكتبة نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب ديوان ابن الخيمي مهذب الدين أبي طالب محمد بن علي 549 – 642 هـ ميسم عدنان الصواف PDF

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق . – راغب السرجاني

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ديوان الشاب الظريف شمس الدين محمد بن عفيف الدين سليمان التلمساني شاكر هادي شكر PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى