إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
دراسات وأبحاث

كتاب دراسات في النظام العالمي براهمة العالم ومنبوذوه علي الأمين المزروعي PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب  :

براهمة العالم ومنبوذوه علي الأمين المزروعي موقع المكتبة Maktbah.Net 3

كتاب دراسات في النظام العالمي براهمة العالم ومنبوذوه علي الأمين المزروعي PDF ،ينطلقُ المزروعي في قراءةٍ تحيلية لمرتكزات النظام العالمي وتعاطيه مع دول العالم الثالث، في قراءةٍ قد تكونُ أثارها باقيةً الى أيامنا هذه، وهي على كل حالٍ مقالات “يجب أن تقرأ في سياقها الزمني” ص15.

وعلى الرغم من أن المترجم أحمد المعيني قد افتتح التقديم بوصف المزروعي “عماني الأصل” إلا أنه لم يسترسل في تأصيل صحة نسبة هذا الانتماء أو نفيها، خصوصاً وأن المزروعي يعنون نفسهُ في إحدى مقالات الكتاب بأنهُ كيني (ص 79). على كلِّ حال، فقد كان إختيار المترجم للدكتور المزروعي موفقاً ويشكل إضافةً قيمةً للمكتبة العربية من خلال الوقوف على رؤى باحثٍ أسهم في تغيير الصور النمطية عن العالم الثالث وعلاقته بالغرب.

يفتتحُ الكاتب المقالة الأولى بالحديث عن شكلين من القبلنة المعاصرة: الأولى وهي قائمةٌ على الانتماءات العرقية وتتركز في شرق أوربا تقابلها قبلنةٌ جامعه ملتحفةٍ بالوعي العرقي في غرب أوربا. ويثيرُ بعدها تساؤلاتٍ عن تشكل الفصل العنصري العالمي اذ يبدو أن “المسلمين هم ضحايا الجانب العسكري من النظام العالمي الجديد في حين أن السود هم ضحايا الجانب الاقتصادي من هذا الفصل العنصري العالمي الذي يتشكل” ص 18 وهكذا أضحى “المنبوذون” لقمةً سائغةً بين أنياب “البراهمه”. فعلى الجانب العسكري وتحت مسمى “التعامل مع الأرهاب القادم من العالم الاسلامي”، أطلقت الزعامة البيضاء العنان لأدوات تدميرها للبطش بأرواح الابرياء في العراق وايران وليبيا و مصر وساعد على ذلك أن الحرب الباردة بين القطبين الاشتراكي والامبريالي بدأت تضعُ أوزارها.

تحميل كتب إلكترونية لـ علي الأمين المزروعي PDF

  1.  

مقتطفات من الكتاب :

براهمة العالم ومنبوذوه علي الأمين المزروعي موقع المكتبة Maktbah.Net 1

براهمة العالم ومنبوذوه علي الأمين المزروعي موقع المكتبة Maktbah.Net 2

تحميل كتاب دراسات في النظام العالمي براهمة العالم ومنبوذوه علي الأمين المزروعي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب دراسات في النظام العالمي براهمة العالم ومنبوذوه علي الأمين المزروعي PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى