إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب خلاصة التوحيدى مختارات من نثر أبو حيان التوحيدي جمال الغيطاني PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

خلاصة التوحيدى جمال الغيطاني Maktbah.Net 2

كتاب خلاصة التوحيدى مختارات من نثر أبو حيان التوحيدي جمال الغيطاني PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .  في مقدمة كتابه يقول جمال الغيطاني معلقا على تجاهل عصر »ابو حيّان التوحيدي« لصاحب هذه القامة الشامخة »بدأ ابو حيان التوحيدي« يتيما, عصاميا, ولو ان ثقافتنا العربية تحترم الموهبة لصار جهد ابي حيان من اجل تحصيل العلم وتكوين نفسه مثالا يُحتذى, ودرسا يُلقن لمن هم في بداية الطريق. لكن جرى التعتيم عليه. لم يصل من اخباره الا القليل«.

يضم مختارات من نثر هذا المفكر والاديب الذي عاش في عصر شهد الكثير مني الاضطراب السياسي والاجتماعي رغم ازدهار »الثقافة العربية« فيه, واعني عصر القرن الرابع الهجري. نشأ »وراقا« و »ناسخا« للكتب في بغداد. من خلال هذه الحرفة يكسب قوته وما اشقها من حرفة واقل ما تدره من مال على صاحبها. قال فيه »ياقوت الحموي« صاحب »معجم الادباء« »ابو حيان التوحيدي شيرازي الاصل »وقيل نيسابوري. قدم بغداد, فاقام بها مدة, ومضى الى الرّي وصحب الصاحب ابا القاسم اسماعيل بن عباد, وقبله ابا الفضل بن الصميد, فلم يحمدهما. كان متعففا في جميع العلوم من النحو واللغة والشعر والادب والفقه والكلام على رأي المعتزلة. ومع ذلك لم ار احدا من اهل العلم ذكره في كتاب ولا دمجه في ضمن خطاب. 

 

جمال أحمد الغيطاني (9 مايو 1945 – 18 أكتوبر 2015) هو روائي وصحفي مصري ورئيس تحرير صحيفة أخبار الأدب المصرية. صاحب مشروع روائي فريد استلهم فيه التراث المصري ليخلق عالمًا روائيًا عجيبًا يعد اليوم من أكثر التجارب الروائية نضجًا وقد لعب تأثره بصديقه وأستاذه الكاتب نجيب محفوظ دورا أساسيًا لبلوغه هذه المرحلة مع اطلاعه الموسوعي على الأدب القديم وساهم في إحياء الكثير من النصوص العربية المنسية وإعادة اكتشاف الأدب العربي القديم بنظرة معاصرة جادة.

 

 

مقتطفات من كتاب خلاصة التوحيدى مختارات من نثر أبو حيان التوحيدي جمال الغيطاني PDF

خلاصة التوحيدى جمال الغيطاني Maktbah.Net 4

خلاصة التوحيدى جمال الغيطاني Maktbah.Net 3

تحميل كتاب خلاصة التوحيدى مختارات من نثر أبو حيان التوحيدي جمال الغيطاني PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب خلاصة التوحيدى مختارات من نثر أبو حيان التوحيدي جمال الغيطاني PDF

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

جمال الغيطاني

جمال أحمد الغيطاني (9 مايو 1945 - 18 أكتوبر 2015) هو روائي وصحفي مصري ورئيس تحرير صحيفة أخبار الأدب المصرية. صاحب مشروع روائي فريد استلهم فيه التراث المصري ليخلق عالمًا روائيًا عجيبًا يعد اليوم من أكثر التجارب الروائية نضجًا وقد لعب تأثره بصديقه وأستاذه الكاتب نجيب محفوظ دورا أساسيًا لبلوغه هذه المرحلة مع اطلاعه الموسوعي على الأدب القديم وساهم في إحياء الكثير من النصوص العربية المنسية وإعادة اكتشاف الأدب العربي القديم بنظرة معاصرة جادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

حاجب الاعلانات لديك غير متوافق مع موقعنا !