إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
السير والمذكرات

كتاب حياتي مكسيم غوركي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

كتاب حياتي مكسيم غوركي موقع المكتبة نت www.maktbah.net 2

كتاب حياتي مكسيم غوركي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

سيرة ذاتية آسرة وممتعة برغم ما فيها من بؤس ومعاناة. يحكي فيها مكسيم غوركي عن حياته وحياة الناس في ذلك الوقت، جدته هي أحد أسباب جمال وقيمة هذه السيرة، هذه المرأة العجوز الرحيمة والحكيمة التي وجد معها مكسيم الأمان والحب واستمتع بحكاياتها وقصصها التي لا تنتهي، وبرغم العنف والقسوة التي كان يراها من حوله, والضرب الذي تعرض له في طفولته من جده, لكن رغم ذلك لن تشعر في كلامه بالمرارة أو الرثاء لحاله.
أسلوب الكاتب جميل وبارع في التعبير عن نفسه وأحواله, وبارع أيضا في وصف كل الشخصيات من حوله
من العناصر الموحية في رواية حياتي لمكسيم جوركي هو عنصر الأم، وفي هذه الرواية نجد الجدة تقوم بدور الأم، بل وتكون أكثر حنوا على الابن من أمه. ولعل هذا يرجعنا لأيقونة جوركي رواية الأم التي تم تصنيفها في وقتنا الحالي على أنها الرمز الأعلى للرواية الروسية في القرن العشرين. وهي باختصار تدور حول مجموعة من الشباب الثوريين تراعهم الأم في بيتها وتقدم كثير من التضحيات في سبيل ألا تموت ثورتهم، حتى لو وصلت هذه التضحية لبذل نفسها عنهم، ولعل جوركي من خلال هذه الرواية شرّح مجتمعه كما يليق به، مستخدما تلك المرة نموذج الأم بدلا من نموذج الطفل الصغير.

أليكسي مكسيموفيتش بيشكوف (بالروسية: Алексей Максимович Пешков) ويعرف باسم مكسيم غوركي (Максим Горький)؛ (28 مارس 1868 – 18 يونيو 1936)، أديب وناشط سياسي ماركسي روسي، مؤسس مدرسة الواقعية الاشتراكية التي تجسد النظرة الماركسية للأدب حيث يرى أن الأدب مبني على النشاط الاقتصادي في نشأته ونموه وتطوره .

تعني كلمة جوركي باللغة الروسية “المر” وقد اختارها الكاتب لقباً مستعاراً له من واقع المرارة التي كان يعاني منها الشعب الروسي تحت الحكم القيصري والتي شاهدها بعينه خلال المسيرة الطويلة التي قطعها بحثاً عن القوت، وقد انعكس هذا الواقع المرير بشكل واضح على كتاباتهِ وبشكل خاص في رائعته “الأم”.

مقتطفات من الكتاب PDF

كتاب حياتي مكسيم غوركي موقع المكتبة نت www.maktbah.net 3 كتاب حياتي مكسيم غوركي موقع المكتبة نت www.maktbah.net 1

تحميل كتاب حياتي مكسيم غوركي PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب حياتي مكسيم غوركي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

مكسيم غوركي

أليكسي مكسيموفيتش بيشكوف (بالروسية: Алексей Максимович Пешков) ويعرف باسم مكسيم غوركي (Максим Горький)؛ (28 مارس 1868 – 18 يونيو 1936)، أديب وناشط سياسي ماركسي روسي، مؤسس مدرسة الواقعية الاشتراكية التي تجسد النظرة الماركسية للأدب حيث يرى أن الأدب مبني على النشاط الاقتصادي في نشأته ونموه وتطوره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى