إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب مترجمة

كتاب حكمة الشرق وعلومه دراسة العربية في إنجلترا في القرن السابع عشر الجزء الأول جيرالد جيمس تومر PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

448 حكمة الشرق وعلومه الجزء الأول جيمس تومر Maktbah.Net 2

كتاب حكمة الشرق وعلومه دراسة العربية في إنجلترا في القرن السابع عشر الجزء الأول جيرالد جيمس تومر PDF في هذا الكتاب يتابع القارئ واحدة من رحلات اللغة العربية إلى العالم الغربي، وإلى إنجلترا بصفة خاصة، وكيف حرص الغربيون عامة والإنجليز بنوع خاص على الإلمام باللغة العربية، وبذل الغالي والنفيس بحثا عن مخطوطاتها، والوقوف على عبقريتها. يقدم الكتاب فرصة للباحثين الذين يريدون رصد ما أنجزه العرب في مجال نقل الحضارة اليونانية والرومانية إلى اللغة العربية، وكيف استفاد الغربيون من هذا الإنجاز بعد يأس من معرفة تلك الحضارة في نصوصها الأصلية.

تأتي أهمية هذا الكتاب من أنه يحقق أكثر من فائدة: فمن جهة يذكرنا برحلة اللغة العربية في إنجلترا خاصة، والعالم الغربي بصفة عامة، وهي رحلة ماتعة مثيرة تبدأ في أواخر القرن السادس عشر، حين كان وجود اللغة العربية في إنجلترا ضعيفا، إلى أواخر القرن السابع عشر حين استقر وجودها في الجامعات والمعاهد الإنجليزية والأوروبية. ومن جهة ثانية يضع الباحث أمام بحر زاخر من الموضوعات التي تحتاج إلى مزيد من البحث والتقصي، وكلها متصلة باللغة العربية وآدابها. ومن جهة ثالثة، يذكرنا بأولئك المستشرقين الذين عشقوا اللغة العربية وآدابها: بدول وسلدن ولود وإدوارد بوكوك وغريفز ورافيوس وجون بل وصامول كلارك وتوماس هايد وكاستل وكثيرين غيرهم.

يمكننا أن نقول بشيء من الفخر: إن هذا البحث صفحة مشرقة من صفحات اللغة العربية، وفي الوقت نفسه صفحة من صفحات تاريخنا الثقافي والمعرفي، يصور فيها الكاتب عهودا كان العالم يسعى فيها إلى المعرفة بالعربية وآدابها، حين كانت العربية وسيلة كل ساع إلى المعرفة، ومقصد كل محتاج إلى العلوم التي كانت لا تلتمس إلى من خلال لغتنا الجميلة.

 

تحميل كتب إلكترونية لـ جيرالد جيمس تومر PDF

  1.  

 

مقتطفات من كتاب حكمة الشرق وعلومه دراسة العربية في إنجلترا في القرن السابع عشر الجزء الأول جيرالد جيمس تومر PDF

448 حكمة الشرق وعلومه الجزء الأول جيمس تومر Maktbah.Net 4

448 حكمة الشرق وعلومه الجزء الأول جيمس تومر Maktbah.Net 3

تحميل كتاب حكمة الشرق وعلومه دراسة العربية في إنجلترا في القرن السابع عشر الجزء الأول جيرالد جيمس تومر PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب حكمة الشرق وعلومه دراسة العربية في إنجلترا في القرن السابع عشر الجزء الأول جيرالد جيمس تومر PDF
[pdfjs-viewer url=”https%3A%2F%2Fmaktbah.net%2Fwp-content%2Fuploads%2F2020%2F07%2F448-%D8%AD%D9%83%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%82-%D9%88%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%85%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84-%D8%AC%D9%8A%D9%85%D8%B3-%D8%AA%D9%88%D9%85%D8%B1-Maktbah.Net_.pdf” viewer_width=100% viewer_height=800px fullscreen=true download=true print=true]

 

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. كتاب ساعات القدر في تاريخ البشرية ستيفان زفايغ PDF
  2. رواية أحلام الناي هرمان هسه PDF
  3. كتاب تحميل موسوعة حياة الحيوانات PDF
  4. كتاب ماذا يريد العم سام نعوم تشومسكي PDF
  5. كتاب ثم ضاع الطريق أنيس منصور PDF

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى