إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأعلام والمشاهير

كتاب جيفارا أندرو سنكلير PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

أندرو سنكلير maktbah.net 4

كتاب جيفارا أندرو سنكلير PDF “ولدت في الأرجنتين، وقاتلت في كوبا، وبدأت حياتي ثائراً في غواتيمالا” هكذا أوجز تشي غيفارا سيرة حياته، وهي أيضاً سيرة قارة وقعت في تناقض بين حكومات رجعية وثورات طوباوية. كان غيفارا أول رجل منذ أيام بوليفار يحمل خطة جدية لتوحيد مجموعة بلدان مقتتلة تدعي أميركا اللاتينية، وقد شهد في حياته من التطورات ما يثبت صحة نظرياته ونقيضها في آن واحد,

قاوم غيفارا المولود عام 1928 بشدة تاريخية بوصفه سليلاً لعائلة إسبانية ايرلندية كانت لها امتيازاتها ومكانتها. ومع ذلك فعلى الرغم مما يبدو على العائلة التي عاشت في المدينة الصغيرة التا غراسيا من تمسك ظاهري بالعادات والتقاليد فقد تميزت العائلة في الحقيقة بالتقدمية والنشاط والانفتاح الذهني. لم يثر أرنستو غيفارا الذي تكنّى فيما بعد “تشي” على الحرية الفكرية في منزله بل ثار على الاضطهاد الذي تتعرض له قارته.
وكما يشهد ريكاردو روجو، وهو صديق للعائلة، فقد كانت ثمة أشياء معينة مسلم بها في أسرة غيفارا-حب للعدالة، ورفض للفاشية، ولا مبالاة دينية، واهتمام بالأدب وحب للموسيقى وكراهية للمال ووسائل جمعه. لقد أدت هذه الظروف العائلية بصورة طبيعية إلى شعور التمرد مما دفع تشي لأن يصبح ثائراً حالماً يستطيع فهم المشاكل الاجتماعية لأميركا الجنوبية تلك كانت خلفية هذا الرجل الثوري، ولمن أراد الاضطلاع أكثر على سيرة غيفارا الشخصية والثورية فما عليه سوى الاضطلاع على مضمون هذا الكتاب من “سلسلة أعلام الفكر العالمي” والذي جاء بالأساس ليتحدث عن سيرة غفيارا وذلك من خلال قراءة واقع البيئة التي عاش فيها و الأوضاع السياسية التي عاصرها وكان له تأثير على مسيرة أحداثها.

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب جيفارا أندرو سنكلير PDF

 


تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. كتاب نفثة مصدور جمال الغيطاني PDF
  2. رواية فيلا أماليا باسكال كينيارد PDF
  3. كتاب المسرح في الوطن العربي علي اﻟﺮاﻋﻲ PDF
  4. كتاب خراب كتاب عن الأمل مارك مانسون PDF
  5. رواية فارس أحمد الكراني PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى