إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأعلام والمشاهير

كتاب جمال الدين الأفغاني موقظ الشرق وفيلسوف الإسلام محمد عمارة PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الدين الأفغاني موقظ الشرق وفيلسوف الإسلام د. محمد عمارة Maktbah 1

كتاب جمال الدين الأفغاني موقظ الشرق وفيلسوف الإسلام محمد عمارة PDF هذا الكتاب هو دراسة لحياة وافكار الفيلسوف الثائر جمال الدين الافغاني الذي اختلفت الدراسات والكتب والقوميات في نسبته وافكاره. وجاء محمد عمارة في كتابه هذا ليقدم مناقشة ذات منهج علمي تطرح فيها الادعاءات والرد بالوثائق والمنطق عليها. ولقد نجح هذا الكتاب في تقديم فكر الافغاني الدي ضاع الكثير من انتاجه الفكري.

في البداية هو كتاب جيد بشكل عام يستعرض حياة مناضل كبير لا شك لكن هناك شيئ واحد فقط يسيطر على فكرة الكتاب العامة ربما لو استطاع العالم الكبير محمد عمارة أن يتخلص منه فقد كان من الممكن أن يصبح هذا الكتاب من اروع ما يمكن …. هذا الشيء هو نبرة الدفاع المستميتة التي اتخذها الكاتب محور للكتاب بشكل عام …. ربما هي تنبع من كثرة الهجوم و الشبهات التي أثيرت حول الفيلسوف جمال الدين و ربما هي تنبع من القناعة الشديدة لدى الكاتب بفكر المفكر العملاق…. أرى انه لو كان قد افرد الكتاب لمناقشة فكر الرجل بشكل موسع لربما كان اصبح كتاب اكثر من رائع لكنه على العموم كتاب جيد يضيف إلى قارئه الكثير عن الشخصية المحورية الغامضة للمفكر و الفيلسوف الكبير و موقظ الشرق جمال الدين الأفغاني… فانا شخصياً مقتنع انه كان احد جهابذة الدهر و أن الكثير من حقه قد هضم و تم تجاهله

 

محمد عمارة مصطفى عمارة (27 رجب 1350 هـ/8 ديسمبر 1931 – 4 رجب 1441 هـ/28 فبراير 2020) هو مفكر إسلامي مصري، ومؤلف ومحقق وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر، ورئيس تحرير مجلة الأزهر حتى 16 يونيو 2015.

 

الدين الأفغاني موقظ الشرق وفيلسوف الإسلام د. محمد عمارة Maktbah 2

الدين الأفغاني موقظ الشرق وفيلسوف الإسلام د. محمد عمارة Maktbah 3

تحميل قراءة اونلاين كتاب جمال الدين الأفغاني موقظ الشرق وفيلسوف الإسلام محمد عمارة PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

محمد عمارة

محمد عمارة مصطفى عمارة (27 رجب 1350 هـ/8 ديسمبر 1931 - 4 رجب 1441 هـ/28 فبراير 2020) هو مفكر إسلامي مصري، ومؤلف ومحقق وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر، ورئيس تحرير مجلة الأزهر حتى 16 يونيو 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى