إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

كتاب جبران خليل جبران ميخائيل نعيمة PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

خليل جبران ميخائيل نعيمة موقع المكتبة Maktbah.net 3

كتاب جبران خليل جبران ميخائيل نعيمة PDF ، بدأ ميخائيل نعيمه في هذه السيرة بمشهد احتضار وحشرجة الموت لجبران أمام عينيه كي يشعرنا بقمة المأساة، رسم من خلال هذا المشهد صورة شاعرية دقيقة بديعة مؤثرة ومفجعة في لحظة من لحظات رهبة الموت ،يمتلك ميخائيل نعيمة مقدرة وبراعة في كشف مجاهل جبران استطاع أن ينفذ إلى داخل قلب جبران ويصوره تصويراًً دقيقاًً أظهر التناقضات في حياته ودوافعه النفسية،كتب كل ما عرفه عن جبران دون مواربة أو مداهنة لم ينزهه من الأهواء والأخطاء مما أثار حفيظة نفوس من يعتقد أن جبران ملاك طاهر لا يخلو من شهوات و آثام ولهذا السبب هاجموا الكتاب ومؤلفه ،في هذه السيرة صاغها ميخائيل نعيمه بأسلوبه الرفيع البديع بمهارة الروائي المحترف جعل منها سيرة روائية صريحة وبديعة ومشوقة والأهم من ذلك لم ينزلق إلى الإفراط في مدح رفيق دربه.

ميخائيل نعيمة يكتب بقلمه حياة جبران موته أدبه فنه فتأتي كلماته كعزف منفرد على أوتار الوجود، ألحانها أنّات روحه وانسكابات قلب موجع، وزفرات نفس إنسلت في حناياها في ساعة احتضار توأم روحها جبران إشعاعات الحياة، وبريق الدنيا، لحظات الاحتضار برهبتها وبغموضها وبألمها استحضرت عند ميخائيل تجليات الحياة لدى جبران عند بزوغها وكأن غرغرة الموت هي ذاتها صرخة الحياة “وَعْ، وَعْ”. حياة وموت، أدب وفن ويراع يربط بينها بنسيج هو للفلسفة أقرب وهو عن السرد المألوف للسيرة الذاتية أبعد، وهو بحق نسيج تصبو إليه الروح وتستظل النفس بظل عباراته وحروفه الآتية من فضاءات بشّري يصورها، ومن أصداء قيفانها ووديانها بهمس سطورها التي تنادي ابنها المهاجر على دروب الحياة

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. تحميل كتاب حدائق الجنس فتاوى الشيوخ وفنون كتب التراث محمد الباز PDF 
  2. كتاب الأدب اليوغسلافي المعاصر جمال الدين سيد محمد PDF
  3. كتاب تعلم قواعد اللغة الإنجليزية بسرعة PDF
  4. رواية بحار بوتانا محمد رأفت PDF
  5. كتاب أكاذيب سمكة أحلام مستغانمي PDF

ميخائيل نعيمة (بالإنجليزية: Mikhail Naimy)‏ (1889 – 1988) مفكر لبناني وهو واحد من الجيل الذي قاد النهضة الفكرية والثقافية، وأحدث اليقظة وقاد إلى التجديد، وأفردت له المكتبة العربية مكاناً كبيراً لما كتبه وما كُتب حوله. فهو شاعر وقاصّ ومسرحيّ وناقد وكاتب مقال ومتأمّل في الحياة والنفس الإنسانية، وقد ترك خلفه آثاراً بالعربية والإنجليزية والروسية؛ وهي كتابات تشهد له بالامتياز وتحفظ له المنزلة السامية في عالم الفكر والأدب.

ولد في بسكنتا في جبل صنين في لبنان في اكتوبر/تشرين الأول عام 1889 وأنهى دراسته المدرسيّة في مدرسة الجمعية الفلسطينية فيها، تبعها بخمس سنوات جامعية في بولتافا الروسية آنذاك بين عامي 1905 و 1911 حيث تسنّى له الاطلاع على مؤلّفات الأدب الروسي، ثم أكمل دراسة الحقوق في الولايات المتحدة الأمريكية (منذ كانون الأول عام 1911) وحصل على الجنسية الأمريكية. انضم إلى الرابطة القلمية التي أسّسها أدباءٌ عرب في المهجر وكان نائباً لجبران خليل جبران فيها. عاد إلى بسكنتا عام 1932 واتسع نشاطه الأدبي. لقّب بـ (ناسك الشخروب). وتوفي في 22 فبراير 1988

المكتبة تحميل كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب جبران خليل جبران ميخائيل نعيمة PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

ميخائيل نعيمة

ميخائيل نعيمة (1889 - 1988) مفكر لبناني وهو واحد من الجيل الذي قاد النهضة الفكرية والثقافية، وأحدث اليقظة وقاد إلى التجديد، وأفردت له المكتبة العربية مكاناً كبيراً لما كتبه وما كُتب حوله. فهو شاعر وقاصّ ومسرحيّ وناقد وكاتب مقال ومتأمّل في الحياة والنفس الإنسانية، وقد ترك خلفه آثاراً بالعربية والإنجليزية والروسية؛ وهي كتابات تشهد له بالامتياز وتحفظ له المنزلة السامية في عالم الفكر والأدب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى