إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب ثوب لم يدنس بسم الخياط إبراهيم الكوني PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

ثوب لم يدنس بسم الخياط إبراهيم الكوني Maktbah 4

كتاب ثوب لم يدنس بسم الخياط إبراهيم الكوني PDF إبراهيم الكوني يحيك لنا ميتافيزيقا المكان في حضوره في الكائن ، وحضور الكائن في ميتافيزيقا المكان .

إنها علاقة تشابكية جدلية لا تقف على اتجاهٍ واحد للتأثير. يتتبع تلك الإنبثاثات الروحية للكائن في علاقته مع اللغة كما تجلّت في اللغات القديمة المصرية الفرعونية والسومرية ولغة الطوارق وكذلك في اللغة العربية. يحاول الكوني استكشاف علاقات متداخلة بين انوجاد الحرف والكلام والاغتراب والروح والمكان وانعكاساتها على طبيعة اللغة والمآلات التي تؤدّي بها تبعاً لاقتراب وابتعاد الكائن عن الروح . بحثٌ يقارب بين فقه اللغة والأسطورة والديانات القديمة وفلسفة الحرية بشيء من التفكيك واستقصاء طاقات اللغة الوجودية . اعتقد أن الثقافة العربية وخصوصاً جانب السرد العربي تظلُم هذا الرجل كثيراً .
نظراً لقلّه تسليط الضوء وتناول أعماله نقدياً ، فالكوني يملك في جبعته الكثير لإثراء الحقل السردي العربي ، وهذا الواقعٌ -الإهمال- كثيراً مايردّده الكوني في لقاءاته ومقابلاته الصحفية والإعلامية عن غياب الاهتمام بمنتوجه الإبداعي مستثنياً الاهتمام الذي يبديه البعض في الخليج العربي لاسيما عمان وأبوظبي والرياض من هذا الإهمال حول كتاباته .

إبراهيم الكوني كاتب ليبي طارقي يؤلف في الرواية والدراسات الأدبية والنقدية واللغوية والتاريخ والسياسة. اختارته مجلة لير الفرنسية أحدَ أبرز خمسين روائياً عالمياً معاصراً، وأشادت به الأوساط الثقافية والنقدية والأكاديمية والرسمية في أوروبا وأمريكا واليابان.

 


مقتطفات من الكتاب

ثوب لم يدنس بسم الخياط إبراهيم الكوني Maktbah 3

ثوب لم يدنس بسم الخياط إبراهيم الكوني Maktbah 1

تحميل كتاب ثوب لم يدنس بسم الخياط إبراهيم الكوني PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب ثوب لم يدنس بسم الخياط إبراهيم الكوني PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

إبراهيم الكوني

إبراهيم الكوني كاتب ليبي طارقي يؤلف في الرواية والدراسات الأدبية والنقدية واللغوية والتاريخ والسياسة. اختارته مجلة لير الفرنسية أحدَ أبرز خمسين روائياً عالمياً معاصراً، وأشادت به الأوساط الثقافية والنقدية والأكاديمية والرسمية في أوروبا وأمريكا واليابان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى