إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأعلام والشخصيات

كتاب تولستوي فنانا حياة شرارة PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

حياة شرارة تولستوي فناناً موقع المكتبة نت www.maktbah.net 1

dfd

كتاب تولستوي فنانا حياة شرارة PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . 

بذة الناشر:
يحتل تولستوي مكاناً مرموقاً في قلوب القراء وتعتبر رواياته “الحرب والسلام” و”آنا كارنينا” و”البعث” من الروائع الخالدة في الأدب العالمي وهي التي يزداد إهتمام الكتاب والمسرحيين والسينمائيين بها من جيل إلى جيل.

ومنبع هذا التلهف على أدبه هو محتواه الإنساني العميق ودعوته للخير ولسيادته في العلاقات البشرية ونقده المرير للظلم والطغيان والفساد والإنحطاط التي يتعرض لها الفرد في حياته، فتولستوي يدعو لتحرير الإنسان وتفجير طاقاته ومواهبه ويحفزه للعمل على إصلاح ذاته وتخليصها من كل الشوائب والرغبات الوضيعة التي تحط منها وتحول الإنسان أحياناً إلى وحش يفترس أخاه الإنسان ويستعبده ويذله.

لذا، فإن تعدد الألوان الأدبية والإجتماعية التي تعرض لها تولستوي وغزارة إنتاجه جعلتنا نقصر بحثنا على جانب من مراحل في تراثه الأدبي، فتناولنا خصائص أسلوبه وطرقه الأدبية في كشف شخصية البطل وتقصي حياته النفسية والفكرية والتغيرات والتقلبات التي تطرأ عليه.

ونظراً لإهتمام تولستوي البالغ بالعالم الداخلي لأبطاله وإحتلاله مركز الصدارة في إنتاجه الأدبي فقد أفضنا بتحليل هذا الجانب وإلقاء الضوء على النواحي النفسية والعاطفية والطرق التي تسلكها والمنعطفات التي تطرأ عليها واللحظات الحرجة التي تتعرض لها.

كما أن هذا الكتاب يتناول دراسة تراث تولستوي الأدبي كله، بل يشتمل على فترة نشوئه الأدبي وكتاباته الأولى حتى سنوات الثمانين، وقد اعتمد في تحليلنا أسلوبه الأدبي بصورة خاصة على روايتي “الحرب والسلام” و”آنا كارنينا” نظراً لأهمية هاتين الروايتين في إنتاج تولستوي ولنضوج أسلوبه وتكامله فيهما بشكل واضح وبارز من جهة، ولإطلاع القارئ العربي عليهما لتوفرهما بين يديه من جهة أخرى.

تحميل كتب PDF لـ حياة شرارة PDF

مقتطفات من الكتاب :

حياة شرارة تولستوي فناناً موقع المكتبة نت www.maktbah.net 2

حياة شرارة تولستوي فناناً موقع المكتبة نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب تولستوي فنانا حياة شرارة PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2




تحميل وقراءة أونلاين كتاب تولستوي فنانا حياة شرارة PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى