إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب تنبأ أيها الأعمى أدونيس PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

تنبأ أيها الأعمى أدونيس المكتبة نت www.maktbah.Net 2

كتاب تنبأ أيها الأعمى أدونيس PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

»تنبأ ايها الأعمى« الصادر عن دار الساقي يضم قصائد تلفت بعناوينها التي تذهب في اتجاه عمقي وزماني تاريخي »سجيل«، »اثنا عشر قنديلا لغرناطة«، »تقويم للفلك 2001«، »كونشرتو 11 ايلول 2001 قبل الميلاد«. رحلة في الزمن الى اوله والى آخره، الى الزمن التاريخي والزمن الفانتازي، فيما تذهب قصائد اخرى في اتجاه افقي مكاني. رحلة في الغرب والشرق… برلين ذلك الصباح »قصابين الكتاب« اما خارج الزمان والمكان هناك الرحلة داخل النفس »صور وصفية لحالات املتها نبوءات الأعمى«.
لعل نظرة على الفهرست يمكن ان تحدثنا عن هذه الخارطة الكونية التي يمتد عليها شعر ادونيس. كونية هي ايضا سمة في شعر ادونيس، فهذا التقاطع الهائل من تاريخ وترحال وتجوال وتراث وثقافة موسوعية وتأمل ميتافيزيقي وفكر وغناء وفلسفة ويوميات كائن كوني، هذا التقاطع الهائل هو تقريبا العالم الادونيسي الذي يتسع ويمتد افقيا وعميقا. يمتد ويتسع كما ومعنى. ينتشر انتشار النبع الذي يصدر عن اعماق واحدة ليتشعب ويتوسع ويغطي المساحات والمسافات.
العمل الادونيسي كما يبدو في »تنبأ ايها الأعمى« هو ايضا ذو حساسية معاصرة وراهنة فائقة، اذ يشعر المرء ان الشعر هو ايضا تبصر في عالمنا اليوم، انه رحلة شعرية في عالم تزداد لا شعريته، عالم ما بعد 11 ايلول وعالم العقم الراهن، لذا يبدو وكأن هذا العالم يظهر بأسمائه ويومياته الوعرة القاسية في غضون كلام يحتويه ويتخطاه في آن، ولعل الحيز الذي يحتله عالم الاشياء والاحداث يتسع في شعر ادونيس، بقدر ما يمتلئ الكلام بالبساطة والعمق والايعاز والتصريح في آن واحد.

علي أحمد سعيد إسبر المعروف باسمه المستعار أدونيس (1 يناير 1930) شاعر سوري – لبناني، ولد في قرية قصابين التابعة لمدينة جبلة في سوريا. تبنّى اسم أدونيس (تيمناً بأسطورة أدونيس الفينيقية) الذي خرج به على تقاليد التسمية العربية منذ العام 1948. نال الجنسية اللبنانية مع أسرته في العام 1957.

تكررت دعوته كأستاذ زائر إلى جامعات ومراكز للبحث في فرنسا وسويسرا والولايات المتحدة وألمانيا. تلقى عدداً من الجوائز العالمية وألقاب التكريم وتُرجمت أعماله إلى ثلاث عشرة لغة، وهو عضو الهيئة الإستشارية لمشروع كتاب في جريدة.

قاد أدونيس ثورة حداثية في النصف الثاني من القرن العشرين، “حيث كان له تأثير زلزالي” على الشعر العربي يمكن مقارنته بشعر تي إس إليوت في العالم الناطق بالإنجليزية. ويعتبر البعض أن أدونيس من أكثر الشعراء العرب إثارة للجدل. فمنذ أغاني مهيار الدمشقي، استطاع أدونيس بلورة منهج جديد في الشعر العربي يقوم على توظيف اللغة على نحو فيه قدر كبير من الإبداع والتجريب تسمو على الاستخدامات التقليدية دون أن يخرج أبداً عن اللغة العربية الفصحى ومقاييسها النحوية.

مقتطفات من الكتاب PDF

تنبأ أيها الأعمى أدونيس المكتبة نت www.maktbah.Net 4

تنبأ أيها الأعمى أدونيس المكتبة نت www.maktbah.Net 1

تحميل كتاب تنبأ أيها الأعمى أدونيس PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب تنبأ أيها الأعمى أدونيس PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى