إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم النفس

كتاب تقييم الذات في الحياة اليومية إرفنغ غوفمان PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

تقييم الذات في الحياة اليومية إرفنغ غولمان موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 3

كتاب تقييم الذات في الحياة اليومية إرفنغ غوفمان PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

The Presentation of Self in Everyday Life هو كتاب نُشر في الولايات المتحدة في عام 1959 ، كتبه عالم الاجتماع إرفينج جوفمان . في ذلك ، يستخدم جوفمان صور المسرح من أجل تصوير الفروق الدقيقة وأهمية التفاعل الاجتماعي وجهاً لوجه. يضع جوفمان نظرية التفاعل الاجتماعي التي يشير إليها بالنموذج الدرامي للحياة الاجتماعية.

وفقا لجوفمان ، يمكن تشبيه التفاعل الاجتماعي إلى المسرح ، والناس في الحياة اليومية للاعبين على المسرح ، كل يلعب مجموعة متنوعة من الأدوار.

يتألف الجمهور من أفراد آخرين يراقبون الأدوار ويتفاعلون مع العروض. في التفاعل الاجتماعي ، كما هو الحال في العروض المسرحية ، توجد منطقة “المرحلة الأولى” حيث يكون الممثلون على المسرح أمام الجمهور ، ووعيهم بذلك الجمهور وتوقعات الجمهور للدور الذي يجب أن يلعبوه يؤثر على سلوك الممثل. هناك أيضًا منطقة خلفية ، أو “خلف الكواليس” ، حيث يمكن للأفراد الاسترخاء ، وأن يكونوا هم أنفسهم ، والدور أو الهوية التي يلعبونها عندما يكونون أمام الآخرين.

من الأمور الأساسية في الكتاب ونظرية غوفمان هي أن الناس ، وهم يتفاعلون معاً في البيئات الاجتماعية ، يشاركون باستمرار في عملية “إدارة الانطباع” ، حيث يحاول كل منهم أن يقدم نفسه وأن يتصرف بطريقة تمنع إحراج أنفسهم أو الآخرين. يتم ذلك في المقام الأول من قبل كل شخص يكون جزءًا من التفاعل الذي يعمل لضمان أن يكون لدى جميع الأطراف “تعريف الموقف” نفسه ، وهذا يعني أن الجميع يفهم ما المقصود أن يحدث في هذه الحالة ، وما الذي يتوقعه الآخرون ، وبالتالي كيف هم أنفسهم يجب أن يتصرفوا.

على الرغم من كتابته منذ أكثر من نصف قرن ، إلا أن عرض الذات في Everday Life لا يزال أحد أشهر كتب علم الاجتماع التي تم تدريسها على نطاق واسع ، والتي تم إدراجها كأكبر عشر كتاب علم اجتماع في القرن العشرين من قبل الجمعية الدولية لعلم الاجتماع في عام 1998.

مقتطفات من كتاب تقييم الذات في الحياة اليومية إرفنغ غوفمان PDF

تقييم الذات في الحياة اليومية إرفنغ غولمان موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

تقييم الذات في الحياة اليومية إرفنغ غولمان موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 4

تحميل كتاب تقييم الذات في الحياة اليومية إرفنغ غوفمان PDF

ليست العبرة في كثرة القراءة ، بل في القراءة المجدية . -أرنولد توينبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب تقييم الذات في الحياة اليومية إرفنغ غوفمان PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى