إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الفكر والفلسفة

كتاب تعلم الحياة سأوري لك تاريخ الفلسفة لوك فيري PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

تعلم الحياة لـ لوك فيري موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

كتاب تعلم الحياة سأوري لك تاريخ الفلسفة لوك فيري PDF ،كتاب صغير القطع أنيق الطباعة (وغالي الثمن بكل أسف) عنوانه: تعلّم الحياة – سأوري لك تاريخ الفلسفة – وكاتبه هو لوك فيري، وهو مفكر وفيلسوف فرنسي ووزير سابق للتربية والشباب والبحث العلمي في حكومتين مختلفتين، وله مؤلفات عديدة كما ترجمت أعماله إلى أكثر من 25 لغة. وقد أخذ على عاتقه – في كتابنا هذا – مهمة أن يبسّط تاريخ الفلسفة، أو بالأحرى مفاصلها الرئيسية، بلغةٍ بسيطة وأسلوب سلس، دون أي ابتذال أو تسطيح للأفكار العميقة الأساسية.

بالطبع لم يلخّص كل تاريخ الفلسفة الغربية، ولا الفكر الإنساني على العموم، فتلك مهمة لا أظنها قابلة للتحقيق ولو بموسوعة لا أول لها ولا آخر. لكنه استطاع بانتقاءه النماذج المناسبة من كل مرحلة فكرية أن يقدم للقارئ فكرة عنها أساسية، قد تعين هذا القارئ فيما بعد – إذا شاء – على مزيدٍ من الإبحار في هذا المحيط الشاسع المفعم بكل مذهل وعجيب.

صدر الكتاب قبل نحو عام عن مشروع كلمة بالإمارات، بترجمة سلسة أغلب الوقت للدكتور سعيد الوالي، أستاذ اللغة الفرنسية في الجامعة اللبنانية، الذي يكتب الشعر باللغة الفرنسية وله مقالات عديدة في النقد الموسيقي والسينمائي، وقد كان واضحاً إلمامه بمادة الكتاب والعوالم الفسلفية التي يتحرّك فيها، وإن جنح أحياناً إلى بعض التعبيرات والمصطلحات الغريبة وغير الشائعة، ربما مراعاة للدقة من وجهة نظره. خرج الكتاب عموما في صورة جيدة، وفي حوالي 400 صفحة من القطع الصغير، ما إن بدأ الواحد في قراءتها حتى لم يعد يستطع صبراً على إنهائه.

إذا كان من بين التعريفات القديمة للفسلفة هو “تعلّم الموت”، فإن لوك فيري ارتأى أن يضع عنواناً أساسياً لكتابه هو “تعلّم الحياة”، وبالفعل مع انتهائك من الكتاب وإبحارك سريعاً عبر قرون من تطور الفكر الإنساني، ومحاولاته المتكررة لبلوغ الخلاص، ستشعر أنك عرفت أكثر عن الحياة وعن ذاتك، وأن أفكاراً كثيرة مما خطرت لك في بعض الأحيان هي في حقيقة الأمر كانت بذور فسلفات سابقة وبنيت عليها كيانات معرفية كاملة.

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

 مقتطفات من الكتاب 

تعلم الحياة لـ لوك فيري موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3 تعلم الحياة لـ لوك فيري موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

تحميل كتاب تعلم الحياة سأوري لك تاريخ الفلسفة لوك فيري PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب تعلم الحياة سأوري لك تاريخ الفلسفة لوك فيري PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى