إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الكتب الإسلامية

كتاب تعريف عام بدين الاسلام علي الطنطاوي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني


 

أو إنضموا إلينا عبر التلغرام Telegram :

telegram

تعريف عام بدين الاسلام علي الطنطاوي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

كتاب تعريف عام بدين الاسلام علي الطنطاوي PDF ، يتألف هذا الكتاب من اثني عشر فصلاً ومقدمة وخاتمة. فأما المقدمة -وهي بعنوان “بين يدي الكتاب”- ففيها تصوير جميل لمعاني الفطرة والتكليف وطريقَي الجنة والنار وحقيقة الدنيا وحقيقة الآخرة. وأما الفصول الاثنا عشر فتعرض أبواب الإيمان جميعاً عرضاً واضحاً موجزاً يفهمه الكبير والصغير ويستمتع به العلماء والمثقفون وعامة الناس جميعاً؛ وهذه الفصول منها ثلاثة بمثابة المدخل إلى الموضوع والتمهيد لباقي الكتاب، وهي: دين الإسلام، وتعريفات، وقواعد العقائد. والتسعة الباقية تشرح العقيدة وتبيّنها بما أسلفتُ من تيسير وتبسيط، وهي: الإيمان بالله، وتوحيد الألوهية، ومظاهر الإيمان، والإيمان باليوم الآخر، والإيمان بالقدر، والإيمان بالغيب، والإيمان بالملائكة والجن، والإيمان بالرسل، والإيمان بالكتب.

كل جمعية من الجمعيات النافعة والضارة، وكل حزب من الأحزاب الخيّرة والشريرة، لكل ذلك (مبادئ) وأسس فكرية، تحدّد غايته وتوجّه سَيْره، وتكون كالدستور لأعضائه وأتباعه، ومن أراد أن ينتسب إليها نظر أولًا إلى هذه المبادئ، فإن ارتضاها وقَبِل بها؛ طلب الانتساب إلى الجمعية؛ فانتظم في سلك أعضائها، ووجب عليه أن يقوم بالأعمال التي يُلزمه بها دستورها، ويدفع رسم الاشتراك الذي يحدّده نظامها. وكان عليه أن يدُلّ بِسُلوكه على إخلاصه لمبادئها؛ فلا يأتي من الأعمال ما يخالفها. هذا وضْعٌ عام ينطبق على الإسلام. فمن أراد أن يدخل في دين الإسلام عليه (أولًا) أن يقبل أُسُسه العقلية، وأن يصدّق بها تصديقًا جازمًا، حتى تكون له (عقيدة).

والقرآن هو دستور الإسلام. فمن صدّق بأنه من عند الله، وآمن به جُملة وتفصيلًا؛ سُمّيَ (مؤمنًا). والإيمان بهذا المعنى لا يطّلع عليه إلا الله، لأن البشر لا يشقّون قلوب الناس ولا يعلمون ما فيها؛ لذلك وَجَبَ عليه لِيَعُدّه المسلمون واحدًا منهم أن يُعلن هذا الإيمان بالنطق بلسانه بالشهادتين، حينها يتمتع بجميع الحقوق التي يتمتع بها المسلم، وقَبِل بالقيام بجميع الأعمال التي يكلّفه بها الإسلام.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

تعريف عام بدين الاسلام علي الطنطاوي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4 تعريف عام بدين الاسلام علي الطنطاوي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب تعريف عام بدين الاسلام علي الطنطاوي PDF

تعلم واقرأ الكتب الهامة والقيّمة. ودع الحياة تتكفل بالباقي. – فيودور دوستويفسكي

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب تعريف عام بدين الاسلام علي الطنطاوي PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. كتاب دعوة للإيجابية مع النفس والاخرين محمد فتحي PDF
  2. رواية سوناتة لكروتزر ليو تولستوي PDF
  3. تحميل رواية ايام مع الباشا ليلة في جهنم الجزء الثالث حسن الجندي PDF
  4. رواية الرجل الخفي هربرت جورج ويلز PDF
  5. كتاب عالمنا حضارة أم حضارات محمد عمارة PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى