إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم النفس

كتاب تعديل السلوك الإنساني جمال الخطيب PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

السلوك الإنساني جمال الخطيب maktbah.net 1

dfd

كتاب تعديل السلوك الإنساني جمال الخطيب PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .  في هذا الكتاب يضع المؤلف دليلاً للعاملين في المجالات النفسية والتربوية والاجتماعية يهدف إلى إيضاح الأسس النظرية والإجراءات العملية لعملية تعديل السلوك الإنساني حيث يبين المبادئ الرئيسة التي يقوم عليها تعديل السلوك كالتعزيز والعقاب وضبط المثير والمحو والتمييز والتعميم.

كما يتناول تاريخ تعديل السلوك بخاصة والنظرية السلوكية بعامة إذ يوضح إن تعديل السلوك هو الفرع التطبيقي في علم النفس السلوكي ويعرض لدراسات الباحثين الأوائل والمنهجية التي استخدموها والبحوث الكلاسيكية والمراجع الأساسية في ميدان علم النفس السلوكي والتطبيقي. كما يتناول القضايا والأحداث والتطورات الهامة بإيجاز.
ويتحدث المؤلف أيضاً عن المعايير المستخدمة لتعريف السلوك الشاذ وتمييزه عن السلوك السوي، ويناقش القضايا الأساسية التي ينبغي أخذها بعين الاهتمام عند تحديد السلوكات المستهدفة وتعريفها. إضافة إلى القياس وأهدافه وطرقه حيث إن طريقة القياس التي يختارها معدل السلوك تعتمد على وجهة نظره حول أسباب السلوك.
ويعرض المؤلف بإيجاز لبعض المشكلات التي قد تترتب على استخدام تقنية مقارنة المجموعات في تعديل السلوك. ويعرض المؤلف أخيراً لتقنيات التعديل وتنفيذ برامج تعديل السلوك المعرفي وتعميم السلوك المكتسب والمحافظة على استمراريته. 

يعتبر كتاب تعديل السلوك الإنساني جمال الخطيب PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF ل جمال الخطيب 

مقتطفات من الكتاب

السلوك الإنساني جمال الخطيب maktbah.net 2

السلوك الإنساني جمال الخطيب maktbah.net 3

 

تحميل كتاب تعديل السلوك الإنساني جمال الخطيب PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب تعديل السلوك الإنساني جمال الخطيب PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى