إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم النفس

كتاب تشريح التدميرية البشرية إريك فروم PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

التدميرية البشرية اريك فروم www.maktbah.net 3

25474 1 download now button for website

كتاب تشريح التدميرية البشرية إريك فروم PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

مصطلح التدميرية Destructive الذي نعنى به في هذه الورقة يعود الى المحلل النفسي وعالم النفس الاجتماعي ايريك فروم، ولقد جاء المصطلح في أصله المفاهيمي كأحد نتائج قراءة فروم الخاصة لنتاجات فرويد ضمن الاتجاه النفسي الذي اصطلح عليه الفرويدية الجديدة. لذا فقد أثرت الأصول الفلسفية لفروم على الصياغة النظرية والمنهجية والمفاهيمية للمصطلح، ففروم يؤمن بأهمية العامل الاجتماعي وتأثيره على الفرد، كما عرف ماركسيته.

كان اريك فروم واحدا من عشرات العلماء الذين اخذوا على عاتقهم الاجابة عن هذه الأسئلة باعتباره احد اعضاء مدرسة فرانكفورت، وانطلاقا من كونه عالم نفس ينتمي لمدرسة التحليل النفسي وخلال اعادة فحصه العلاقة بين العقل والعلم (وهي مسلمات عصر التنوير أصل تشكل المركزية الاوربية)، وبين اللامعقول والجنون الذي مثلته الحرب العالمية الثانية بفلسفاتها وعقائدها التي تمجد العنف والقوة والموت والتدمير وخاصة العقيدة الفاشية والنازية، وخلال هذا الفحص الميداني الاكلينيكي وجد فروم ان واحدا من تلك الأصول النفسية لصعود مثل هذه الفلسفات المتطرفة يكمن في نزوع نحو التدمير (ذو منشأ نفسي) يتحكم في بعض نماذج السلوك الانساني.

يعتبر كتاب تشريح التدميرية البشرية إريك فروم PDF ، من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

 

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :


إريك فروم (23 مارس, 1900 – 18 مارس , 1980) بالإنجليزية Erich Fromm ، هو عالم نفس و فيلسوف إنساني ألماني أمريكي. ولد في مدينة فرانكفورت وهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 1934.

ولد في 23 اذار عام 1900 في مدينة فرانكفورت و كان الطفل الوحيد لعائلة يهودية ,في عام 1918 بدأ دراسة علم القانون في جامعة فرانكفورت وفي عام 1919 انتقل لجامعة هيدلبرغ حيث قام بتغيير دراسته الى علم الاجتماع بتأثير من الفريد فيبر (شقيق عالم الاجتماع الشهير ماكس فيبر ) نال شهادة الدكتوراه في عام 1922 من جامعة هايدلبرگ.

في عام 1924 بدأ فروم بدراسة التحليل النفسي في معهد برلين للتحليل النفسي، بعد الانتهاء من دراساته قام فروم بالمساعدة بتأسيس معهد فرانكفورت للتحليل النفسي ثم انضم لاحقا لمعهد فرانكفورت للبحوث الاجتماعية (ما عرف لاحقا ب مدرسة فرانكفورت ), من عام 1929 حتى 1932 قام بالتدريس بمعهد فرانكفورت للتحليل النفسي و جامعة فرانكفورت.

 

اقتباسات من الكتاب 

التدميرية البشرية اريك فروم www.maktbah.net 2

التدميرية البشرية اريك فروم www.maktbah.net 1

 

تحميل كتاب تشريح التدميرية البشرية إريك فروم PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2
25474 1 download now button for website -

تحميل و قراءة اونلاين كتاب تشريح التدميرية البشرية إريك فروم PDF

 

تحميل كتب PDF Maktbah.net

 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية مجانية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى