إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب التاريخ

كتاب تاريخ مغول القبيلة الذهبية والهند محمد سهيل طقوش PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

تاريخ مغول القبيلة الذهبية والهند محمد سهيل قطوش موقع المكتبة www.maktbah.net 2

كتاب تاريخ مغول القبيلة الذهبية والهند محمد سهيل طقوش PDF ، في كتابة السابق، تناول المؤلف المؤرخ أ. د. محمد سهيل طقوش تاريخ المغول العظام والإيلخانيين. وفي هذا الكتاب يكمل دراسة تاريخ المغول، فيتناول بالبحث. . .  تاريخ دولتين مغوليتين، الأولى القبيلة الذهبية التي أسسها باطو بن جوجي بن جنكيزخان، وشملت بلاداً واسعة امتدت من بلاد الصقالية والمجر، وشملت روسيا الجنوبية، وكانت عاصمتها مدينة “سراي” على نهر الفولغا، ودانت بالإسلام. والثانية مغول الهند الذين أسس دولتهم “بابر”، المتحدر من أسرة تيمورلنك، وشملت معظم الهند وباكستان، وتركت أثراً فنياً يعد من عجائب الدنيا هو “تاج محل” الذي بناه “شاه جهان”، واستمرت هذه الدولة حتى أوساط القرن التاسع عشر حين قضى عليها الإنكليز عند احتلال الهند. إن تاريخ المغول تاريخ مهم، لم يظفر بالدراسة الوافية، ولم ينل الاهتمام الكافي في البلاد العريبة. وربما كانت هذه الدراسة من أهم ما كتب في تاريخ المغول، فعسى أن يجد فيها القارئ مادة مفيدة، وأن يستفيد منها عشاق التاريخ وطلبته.

وليحيط الباحث بجميع جوانب موضوعه قسّم دراسته على أربعة عشر فصلاً تحدث في أولها عن أصل السلاجقة وسبب هجرتهم من مواطنهم الأولى باتجاه العالم الإسلامي، وتأسيسهم دولة قوية في خرسان، ومن ثم تسربهم باتجاه العراق. وتناول في الثاني العلاقات السلجوقية-البيزنطية المبكرة بعد تسرب الأتراك إلى آسيا الصغرى على أثر معركة مانزيكرت، وتدخلهم في صميم الحياة البيزنطية

محمد سهيل طقوش مؤرخ لبناني، أستاذ التاريخ الإسلامي في جامعة الإمام الأوزاعي في العاصمة اللبنانية بيروت، تخصصه الدقيق “تاريخ الأتراك”، تغلب عليه النزعة العُرُوبيَّة، ويظهر ذلك في آرائه التاريخية.

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  تحميل كتب محمد سهيل طقوش PDF

 مقتطفات من كتاب تاريخ مغول القبيلة الذهبية والهند محمد سهيل طقوش PDF

تاريخ مغول القبيلة الذهبية والهند محمد سهيل قطوش موقع المكتبة www.maktbah.net 4 تاريخ مغول القبيلة الذهبية والهند محمد سهيل قطوش موقع المكتبة www.maktbah.net 1

تحميل كتاب تاريخ مغول القبيلة الذهبية والهند محمد سهيل طقوش PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب تاريخ مغول القبيلة الذهبية والهند محمد سهيل طقوش PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

محمد سهيل طقوش

محمد سهيل طقوش مؤرخ لبناني، أستاذ التاريخ الإسلامي في جامعة الإمام الأوزاعي في العاصمة اللبنانية بيروت، تخصصه الدقيق “تاريخ الأتراك”، تغلب عليه النزعة العُرُوبيَّة، ويظهر ذلك في آرائه التاريخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى