إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب التاريخ

كتاب تاريخ الهجرات الدولية باولا كورتي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

تاريخ الهجرات الدولية ـ باولا كورتي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

كتاب تاريخ الهجرات الدولية باولا كورتي PDF ، بالرغم من الاهتمام الكبير الذي تثيره ظواهر الهجرة في الصحف ووسائل الإعلام الأخرى، يستعصي على الخبراء والباحثين دراسة حضورها الثابت في تاريخ العديد من البلدان وتحليل دوافعها المتشابكة.لقد تكررت دوافع الهجرات، سواء خلال النظام القديم أو في العالم المعاصر، شاملة الكثير من البلدان التي تعتبر نفسها اليوم بمنأى عن تلك الظواهر. ويفوت كثير من الدراسات في الأعوام الأخيرة أن الاستقرار وضع «استثنائي» في تاريخ البشرية، وأن التنقل ليس إلا إستراتيجية للبقاء في مختلف الظروف التاريخية والاقتصادية والاجتماعية، بل إنه وسيلة ضرورية من أجل ممارسة حرف ومهن غير هامشية.

يستعرض الكتاب المترجم عن اللغة الإيطالية شؤونالهجرة في العالم، تخوض الباحثة غمارها بأمانة وإمعان وتقصّ، فتعيد إلى الأذهان المأساة الحقيقية لأفراد وجماعات وشعوب ذاقت الويلات في غياهب المجهول، خصوصاً حينكانت الهجرة تمثل الوجه الآخر للعبودية، لا سيما وقد كانت ترادف وتواكبوتقترنبالاستعمار والتشريد والنفي السياسي والتهجير القسري وليست الفاقة فحسب.

يسرد الكتاب تلك الوقائع في نعش الذاكرة التاريخية:حيث يتطرق إلى مختلف مسارات الهجرة (الطوعية والقسرية) عبر التاريخ. وقد توزعتفصول الكتاب بترتيب زمني، من الهجرة في عصر ما قبل التصنيع، حين كانت المدن فيأوروبا تجذب الناس. ثم الحروب ومعاهدات الصلح، فالاستعمار والهجرات القسرية، فالتصنيعوالهجرات الكبرى من أوروبا، فاللاجئون والنازحون والمرحّلون قسراً من كافة أصناف المشردين والمنفيين بين الحربين. فضلاً عن النفي السياسي، إلى نهاية الاستعمارواستقلال الدول. إذ أن الهجرة في النصف الثاني من القرن العشرين قد اختلفت أسبابهاعما سبقها، فالهجرة في العقدين الأخيرين من القرن العشرين كان لها خصائصها ومميزاتها من”نظام الحصص” والهجرة “غير الشرعية”.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

 مقتطفات من كتاب تاريخ الهجرات الدولية باولا كورتي PDF

تاريخ الهجرات الدولية ـ باولا كورتي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تاريخ الهجرات الدولية ـ باولا كورتي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب تاريخ الهجرات الدولية باولا كورتي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب تاريخ الهجرات الدولية باولا كورتي PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى