إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب التاريخ

كتاب تاريخ النظرية الأنثروبولوجية توماس هايلاند إيركسون فين سيفرت نيلسون PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

تاريخ النظرية الأنثروبولوجية توماس هايلاند إيركسون فين سيفرت نيلسون موقع المكتبة نت www.maktbah.net 4

كتاب تاريخ النظرية الأنثروبولوجية توماس هايلاند إيركسون فين سيفرت نيلسون PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

هذا كتاب طموح، ولكنَه ليس بدعياً. إنه طموح لأنَه يحاول – ضمن حيز الصفحات القليلة نسبياً- أن يوضح التاريخ المتنوع لعلم الإنثروبولوجيا. وقد ارتبطت أسبقياتنا وحذوفاتنا وتأويلاتنا بالمناقشة والتنفيذ، حيث إنَه لا وجود لتاريخ منفرد ذي حجة لأي شي، وأقلها حقلاً باسطاً ذراعيه، حقل ديناميكيَ وموضع خلاف مثل حقل الأنثروبولوجيا. ومع ذلك، فالكتاب لا يزال بسيطاً، حيث إنَ هدفنا في كل العمل أن نقدم عملاً متزناً ومتوازناً للنمو التاريخي للأنثروبولوجيا كفرعٍ من فروع المعرفة الإنسانية، وليس تقديم إعادة تأويل جذرية له.

ثمَة أدبيات علمية متنامية عن تاريخ الأنثروبولوجيا، والتي لا يحاول هذا الكتاب المنهجي أن يتنافس معها. وعلى الرغم من ذلك، لا نعرف عن كتاب بمثل هذا المدى كما في هذا الكتاب على نحو مضبوط، إذ غالباً ما تكون الأدبيات العلمية تفصيلية، والكتب القائمة عن التاريخ الأنثروبولوجي إما نظرية التوجه في الأكثر، أو ملتزمة بواحدة أو القليل من التقاليد المهنية. ورغم أننا قد لا ننجح دائماً، فقد ناضلنا لإعطاء انطباع عن التطورات الموازية والمتقاربة والمتداخلة للتقاليد الرئيسة في الأنثروبولوجيا الإجتماعية والثقافية. والكتاب منظم زمنياً بدءاً بـ “أوليات الأنثروبولوجيا” من اليونان العتيقة إلى عصر التنوير، ويستمر مع ابتكار الأنثروبولوجيا الأكاديمية، وتنامي علم الإجتماع الكلاسيكي خلال القرن التاسع عشر.

يركز الفصل الثالث على أربعة وجال ممن يعتبرون –بالإجماع العام- الآباء المؤسسين لأنثروبولوجيا القرن العشرين، بينما يشير الفصل الرابع إلى كيف أنَ عملهم استمر وتنوع من قبل الطلبة. ويتعامل كلا الفصلين الخامس والسادس مع نفس الفترة، من حوالي 1946 إلى1968، ولكنَهما يركزان على التيارات المختلفة، حيث يناقش الفصل الخامس الجدالات النظرية المحيطة بمفاهيم المجتمع والإدماج الإجتماعي، بينما يغطي الفصل السادس مفاهيم الثقافة والمعنى الرمزي.

وفي الفصل السابع، عرضت الإضطرابات الثقافية والسياسية للستينيات والسبعينيات، مع التشدد على الدوافع المنبثقة من الحركة الماركسية والحركة النسوية. ويتعامل الفصل الثامن مع الثمانينيات، مركزاً على حركة ما بعد الحداثة، وقريبتها: حركة ما بعد الإستعمار، وهما تياران نقديان اثنان، تحديا بصورة جدية الثقة الذاتية لميدان العلم، فيما يعرض الفصل التاسع والأخير للقليل من تيارات ما بعد الحداثة الرئيسية التي ظهرت في التسعينيات.

مقتطفات من الكتاب

تاريخ النظرية الأنثروبولوجية توماس هايلاند إيركسون فين سيفرت نيلسون موقع المكتبة نت www.maktbah.net 1

تاريخ النظرية الأنثروبولوجية توماس هايلاند إيركسون فين سيفرت نيلسون موقع المكتبة نت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب تاريخ النظرية الأنثروبولوجية توماس هايلاند إيركسون فين سيفرت نيلسون PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

قراءة أونلاين كتاب تاريخ النظرية الأنثروبولوجية توماس هايلاند إيركسون فين سيفرت نيلسون PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى