إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب التاريخ

كتاب تاريخ المغول العظام والإيلخانيين محمد سهيل طقوش PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

تاريخ المغول العظام والإيلخانيين أ د . محمد سهيل قطوش موقع المكتبة www.maktbah.net 4

كتاب تاريخ المغول العظام والإيلخانيين محمد سهيل طقوش PDF ، ما زالت هذه الأسماء: جنكيزخان، وهولاكو، وتيمورلنك، تثير الخوف والاشمئزاز معاً في نفوس المسلمين، على الرغم من انقضاء قرون على تلك الظاهرة، التي أذهلت العالم، إذ انطلقت جحافل تلك الشعوب المتوحشة من منغوليا في قلب آسيا، وانقضَّت على مراكز الحضارة في الصين وإيران والعراق وآسيا الصغرى، وبلاد الشام، وشرقي أوروبا. فاجتاحت البلاد، وقتلت العباد، وزرعت الفوضى والدمار في كل بلد مرَّت عليه، وأقامت امبراطورية مترامية الأطراف بسرعة لافتة.

ثم ما لبثت في مدَّة قصيرة نسبياً، أن تفككت تلك الامبراطورية وانهارت، وذاب أهلها في البلدان المفتوحة ولم يعد لبعضها الآخر ذكر في التاريخ أو الوجود.

وهذه الدراسة تلقي الضوء على حقبة مهمة في تاريخ البلاد الإسلامية، حيث تتوزع الدراسة على بابين يتضمنان عشرة فصول، خصص الباب الأول لتاريخ المغول العظام، والباب الثاني لتاريخ المغول الإيلخانيين.

عالج الفصل الأول ظهور جنكيز خام على المسرح السياسي في منغوليا.

وتضمن الفصل الثاني سجلاً حافلاً بالتوسع المغولي في عهد جنكيز خان في الصين الشمالية وبلاد ما وراء النهر وخراسان. وتطرق الفصل الثالث إلى الأحداث السياسية والعسكرية في عهد أوكتاي. وحوى الفصل الرابع الأحداث السياسية والعسكرية في عهد منكو بن تولوي بن جنكيز خان.

وخصص الفصل السادس لتسطير أعمال هولاكو، مؤسس الدولة الإيلخانية في إيران، وابنه أباقا.

وعالج الفصل السابع الأوضاع السياسية لإيلخانية إيران في عهد كل من أحمد تكودار وأرغون وكيغاتو وبايدو.

وتضمن الفصل الثامن سجلاً بالأحداث السياسية والعسكرية في عهد الإيلخان غازان بن أرغون.

واشتمل الفصل التاسع على معالجة الأحداث السياسية والعسكرية في عهد كل من أولغايتو، أخي غازان، وابنه أبي سعيد بهادور.

وعالج الفصل العاشر أوضاع الدولة التي تدهورت بشكل حاد في ظل خلفاء أبي سعيد حتى سقطت.

محمد سهيل طقوش مؤرخ لبناني، أستاذ التاريخ الإسلامي في جامعة الإمام الأوزاعي في العاصمة اللبنانية بيروت، تخصصه الدقيق “تاريخ الأتراك”، تغلب عليه النزعة العُرُوبيَّة، ويظهر ذلك في آرائه التاريخية.

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  تحميل كتب محمد سهيل طقوش PDF

 مقتطفات من كتاب تاريخ المغول العظام والإيلخانيين محمد سهيل طقوش PDF

تاريخ المغول العظام والإيلخانيين أ د . محمد سهيل قطوش موقع المكتبة www.maktbah.net 1 تاريخ المغول العظام والإيلخانيين أ د . محمد سهيل قطوش موقع المكتبة www.maktbah.net 2

تحميل كتاب تاريخ المغول العظام والإيلخانيين محمد سهيل طقوش PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب تاريخ المغول العظام والإيلخانيين محمد سهيل طقوش PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

محمد سهيل طقوش

محمد سهيل طقوش مؤرخ لبناني، أستاذ التاريخ الإسلامي في جامعة الإمام الأوزاعي في العاصمة اللبنانية بيروت، تخصصه الدقيق “تاريخ الأتراك”، تغلب عليه النزعة العُرُوبيَّة، ويظهر ذلك في آرائه التاريخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى