إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب التاريخ

كتاب تاريخ العراق الحديث والمعاصر محمد سهيل طقوش PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

facebook

تاريخ العراق الحديث والمعاصر محمد سهيل قطوش موقع المكتبة www.maktbah.net 2

كتاب تاريخ العراق الحديث والمعاصر محمد سهيل طقوش PDF ،  بلاد الوافدين أرض الحضارات منذ فجر التاريخ، وفيها ظهر الآشوريون والبابليون، ومنها انطلقت شريعة حمورابي. ومن بغداد كان يدار العالم قرونا من الزمان في العصر العباسي. وشائت أقدار هذه الأرض الطاهرة أن ثسهد صراع الصفويين والعثمانيين في ما ‎سمى تاريخ العراق الحديث، وأن يخضع العراق إلى الاحتلال البريطاني في تاريخه المعاصر، وأن يتعرّض إلى هزّات سياسية وثورات عسكرية وصراع على السلطة لم يتوقف حتى الآن.

‏وقد تناول المؤلف أ.د محمد سهيل طقوش في هذا البحث “تاريخ العراق الحديث والمعاصر” ‏‎بدءا من الصراع العثماني الصفوي على العراق، مرورا بحكم المماليك، ‏والتوسع المصري قي بلاد ااشام، وأثره على العراق، تحدّث عن العراق في نهاية العهد‏‎ العثماني وبداية النفوذ البريطاني، وانتباد بريطانيا على العراق، والعهد الفيصلي،‎ حركات التحرّر العراقية أثناء الحرب العالمية الثانية وبعدها، وثورة 1957، وما تلى ‏ذلك من صراعات على السلطة بين الانقلابيين حتى استقرّ الأمر لصدام حسين، وحربه مع إيران، واحتلاله الكويت، ونهايته باحتلال الولايات المتحدة العراق، وما ‏تلى ذلك الاحتلال حتى العصر الحاضر.

‏والمؤلف أستاذ جامعي، ومؤرّخ غير منحاز، رشيق الأسلوب، له عشرات له عشرات المؤلفاتفي التاريخ العثماني والاسلامي والعربي نشرتها دار النفائس في بيروت خلال أكثر من عشر سنين.

محمد سهيل طقوش مؤرخ لبناني، أستاذ التاريخ الإسلامي في جامعة الإمام الأوزاعي في العاصمة اللبنانية بيروت، تخصصه الدقيق “تاريخ الأتراك”، تغلب عليه النزعة العُرُوبيَّة، ويظهر ذلك في آرائه التاريخية.

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  تحميل كتب محمد سهيل طقوش PDF

 مقتطفات من كتاب تاريخ العراق الحديث والمعاصر محمد سهيل طقوش PDF

تاريخ العراق الحديث والمعاصر محمد سهيل قطوش موقع المكتبة www.maktbah.net 4 تاريخ العراق الحديث والمعاصر محمد سهيل قطوش موقع المكتبة www.maktbah.net 1

تحميل كتاب تاريخ العراق الحديث والمعاصر محمد سهيل طقوش PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب تاريخ العراق الحديث والمعاصر محمد سهيل طقوش PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

محمد سهيل طقوش

محمد سهيل طقوش مؤرخ لبناني، أستاذ التاريخ الإسلامي في جامعة الإمام الأوزاعي في العاصمة اللبنانية بيروت، تخصصه الدقيق “تاريخ الأتراك”، تغلب عليه النزعة العُرُوبيَّة، ويظهر ذلك في آرائه التاريخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى