إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب التاريخ

كتاب تاريخ الزنكيين فى الموصل وبلاد الشام 521-630هـ محمد سهيل طقوش PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

تاريخ الزنكيين فى الموصل وبلاد الشام محمد سهيل قطوش موقع المكتبة www.maktbah.net 3

كتاب تاريخ الزنكيين فى الموصل وبلاد الشام 521-630هـ محمد سهيل طقوش PDF ،يبحث الكتاب في تاريخ الزنكيين في الموصل وبلاد الشام، فمعظم الدراسات الحديثة عن الزنكيين اقتصرت على دراسة شخصيتين مهمتين هما: عماد الدين زنكي، الذي أسس دولة الزنكيين في الموصل، ورفع راية الجهاد ضد الصليبين، ونور الدين زنكي، الذي وحد بلاد الشام تحت رايته.

وقد حكم الزنكيون في مرحلة مهمة من مراحل التاريخ الإسلامي، سادتها النزاعات بين العباسيين في بغداد، والفاطميين في القاهرة، وكانت سمتها النزاع بين الأمراء، وتبادل النفوذ في بلاد الشام.

وقد قسم المؤلف بحثه إلى قسمين: عالج في الأول منهما نشوء الدولة الزنكية، وتاريخها في الموصل، بينما خص القسم الثاني بتاريخ الزنكيين في دمشق وبلاد الشام، وجهود نور الدين في توحيد المسلمين، وجهاده ضد الصليبيين.

محمد سهيل طقوش مؤرخ لبناني، أستاذ التاريخ الإسلامي في جامعة الإمام الأوزاعي في العاصمة اللبنانية بيروت، تخصصه الدقيق “تاريخ الأتراك”، تغلب عليه النزعة العُرُوبيَّة، ويظهر ذلك في آرائه التاريخية.

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  تحميل كتب محمد سهيل طقوش PDF

 مقتطفات من كتاب تاريخ الزنكيين فى الموصل وبلاد الشام 521-630هـ محمد سهيل طقوش PDF

تاريخ الزنكيين فى الموصل وبلاد الشام محمد سهيل قطوش موقع المكتبة www.maktbah.net 4 تاريخ الزنكيين فى الموصل وبلاد الشام محمد سهيل قطوش موقع المكتبة www.maktbah.net 2

تحميل كتاب تاريخ الزنكيين فى الموصل وبلاد الشام 521-630هـ محمد سهيل طقوش PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب تاريخ الزنكيين فى الموصل وبلاد الشام 521-630هـ محمد سهيل طقوش PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

محمد سهيل طقوش

محمد سهيل طقوش مؤرخ لبناني، أستاذ التاريخ الإسلامي في جامعة الإمام الأوزاعي في العاصمة اللبنانية بيروت، تخصصه الدقيق “تاريخ الأتراك”، تغلب عليه النزعة العُرُوبيَّة، ويظهر ذلك في آرائه التاريخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى