إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الفكر والفلسفة

كتاب تاريخ الجنسانية 1 إرادة العرفان ميشيل فوكو PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني


 

أو إنضموا إلينا عبر التلغرام Telegram :

telegram

تاريخ الجنسانية 1 ميشيل فوكو موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

كتاب تاريخ الجنسانية 1 إرادة العرفان ميشيل فوكو PDF ،كانت في منهجية فوكو في معالجة موضوع الجنسانية و الجنس( وهما بالتأكيد أمرين مختلفين؛ حيث تشير الأولى للمنظومة الخطابية و الفكرية التي نمت حول قضية الجنس، أما الأخرى فتشير للغريزة الإنسانية البحت ) فهو يعمل بشكل تأريخي توليفي في تحليله لخلق الأفكار، فنجده يزاوج أو يربط بين السلطة و المعرفة و المتعة، أو الجنس/القمع، أو السلطة/المتعة، أو المعرفة/المتعة. من جهة أخرى، لغة فوكو تطفح أدبية و سلاسة و في ذلك دور كبير لحمل ثقل الأفكار الكثيفة التي يعالجها.

الشيء الأخر، توضيح الكاتب لمحيط بحثة و عدم ا لخوض في التعميمات الخرقاء، فهو يحدد معالجته لهذه الظاهرة في الثقافة الغربية فقط و في حدود فترة زمنية من القرون الوسطة تقريبا إلى القرن العشرين… موضحا أن قضية الجنسانية قد تكونت و تكاثرت تحت ظروف سياسية أقتصادية بأمتياز. فالمجتمعات البرجوازية قد قامت على مركب الجنس لدعم اقتصادها بخلق كثافة سكانية عاملة صحيحة البدن و طبقة سائدة ذات صحة خلقية و خلوقية (مضبوطة) و من هنالك كانت تنمو عمليات المراقبة و الحظر و التحريمات الصارمة. و بأنها كانت محض كثير من التركيز و الدراسات رغم الصمت البادي في السطح، فلقد أعتبرت لوقت طويل السر الإعظم عن بني البشر، و دخلت كل من المعرفة و السلطة و المتعة في دوامة من المطاردات.
أمر أخر قد يبدوا لي مميزا يكمن في تغتيط فوكو لسطح واسع من المصادر عن الجنسانية بدأ من أعترافات النساك في القرون الوسطى و التقريرات الطبية و الأعمال الأدبية ثم الإيروسية الشرقية و فرويد.

ميشال فوكو (بالفرنسية: Michel Foucault)‏ (1926 – 1984) فيلسوف فرنسي، يعتبر من أهم فلاسفة النصف الأخير من القرن العشرين، تأثر بالبنيويين ودرس وحلل تاريخ الجنون في كتابه “تاريخ الجنون في العصر الكلاسيكي”، وعالج مواضيع مثل الإجرام والعقوبات والممارسات الاجتماعية في السجون. ابتكر مصطلح “أركيولوجية المعرفة”. أرّخ للجنس أيضاً من “حب الغلمان عند اليونان” وصولاً إلى معالجاته الجدلية المعاصرة كما في “تاريخ الجنسانية”.

عرف فوكو بدراساته الناقدة والدقيقة لمجموعة من المؤسسات الاجتماعية، منها على وجه الخصوص: المصحات النفسية، المشافي، السجون، وكذلك أعماله فيما يخص تاريخ الجنسانية. وقد لقيت دراساته وأعماله في مجال السلطة والعلاقة بينها وبين المعرفة، إضافة إلى أفكاره عن “الخطاب” وعلاقته بتاريخ الفكر الغربي، لقي كل ذلك صدى واسعاً في ساحات الفكر والنقاش.

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

تاريخ الجنسانية 1 ميشيل فوكو موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4 تاريخ الجنسانية 1 ميشيل فوكو موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب تاريخ الجنسانية 1 إرادة العرفان ميشيل فوكو PDF

تعلم واقرأ الكتب الهامة والقيّمة. ودع الحياة تتكفل بالباقي. – فيودور دوستويفسكي

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب تاريخ الجنسانية 1 إرادة العرفان ميشيل فوكو PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. رواية سقف الكفاية محمد حسن علوان PDF
  2. رواية في مصيدة الحب دايفيد يوون PDF
  3. كتاب نظم الحماية الكهربية علم وفن محمود جيلاني PDF
  4. كتاب رحلتي من الطب إلى الألش محمد بن جمال PDF
  5. كتاب 53 قاعدة لحياة أفضل مصلح بن زويد العتيبي PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى