إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب التاريخ

كتاب تاريخ الأكراد 637 – 2015م محمد سهيل طقوش PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

تاريخ الأكراد 637 2015م أ د. محمد سهيل قطوش موقع المكتبة www.maktbah.net 1

كتاب تاريخ الأكراد 637 – 2015م محمد سهيل طقوش PDF ، “الأكراد قوم كغيرهم من الأقوام، عاشوا في منطقة إسلامية الطابع، واندمجوا في ظلِّ الحكم الإسلامي بغيرهم من شعوب المنطقة. وبعد القضاء على السلطنة العثمانية وتقسيم الأراضي التي كانت تخضع لها، عاش الأكراد كغيرهم من المواطنين في الأقطار التي شكلتها اتفاقية سايكس_بيكو.
ولكن ظهور القوميات الذي سبق سايكس_بيكو، والذي تبعها، جعل بعض الأكراد يحاولون التميُّز عن غيرهم وإحياء لغتهم وثقافتهم، وسعى بعضهم إلى إقامة وطن كردي خاصٍّ بهم، فيما بقي آخرون على ولائهم لأوطانهم، وبخاصة في البلدان التي لم يشعروا فيها بانتقاصٍ من حقوقهم، أو مسٍّ بكراماتهم.
وفي هذا الكتاب يبيِّن المؤلف المؤرخ أ.د.محمد سهيل طقوش أصل الأكراد، وتاريخهم من الفتح الإسلامي إلى أوائل العام 2015م. وأرَّخ لثوراتهم، ويترجم لرجالاتهم، ويتحدَّث في فصول منفصلة عن الأكراد في إيران، والعراق، وتركيا، وسورية، ولبنان، ومحاولات زعمائهم، في بعض حقب التاريخ، إقامة إمارات مستقلة، ويذكر تحركاتهم وعلاقاتهم بالقوميات الأخرى، لغاية تاريخ صدور هذا الكتاب.”

محمد سهيل طقوش مؤرخ لبناني، أستاذ التاريخ الإسلامي في جامعة الإمام الأوزاعي في العاصمة اللبنانية بيروت، تخصصه الدقيق “تاريخ الأتراك”، تغلب عليه النزعة العُرُوبيَّة، ويظهر ذلك في آرائه التاريخية.

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  تحميل كتب محمد سهيل طقوش PDF

 مقتطفات من كتاب تاريخ الأكراد 637 – 2015م محمد سهيل طقوش PDF

تاريخ الأكراد 637 2015م أ د. محمد سهيل قطوش موقع المكتبة www.maktbah.net 2 تاريخ الأكراد 637 2015م أ د. محمد سهيل قطوش موقع المكتبة www.maktbah.net 4

تحميل كتاب تاريخ الأكراد 637 – 2015م محمد سهيل طقوش PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب تاريخ الأكراد 637 – 2015م محمد سهيل طقوش PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

محمد سهيل طقوش

محمد سهيل طقوش مؤرخ لبناني، أستاذ التاريخ الإسلامي في جامعة الإمام الأوزاعي في العاصمة اللبنانية بيروت، تخصصه الدقيق “تاريخ الأتراك”، تغلب عليه النزعة العُرُوبيَّة، ويظهر ذلك في آرائه التاريخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى