إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
تنمية بشرية

كتاب بوصلة الشخصية أسلوب جديد لفهم الناس ديان تيرنر وثيلما جريكو PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

الشخصية ديان تيرنر وثيلما جريكو موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 1

كتاب بوصلة الشخصية أسلوب جديد لفهم الناس ديان تيرنر وثيلما جريكو PDF ،هذا الكتاب مستشارك لكي تعرف المزيد عن نفسك وعن الآخرين من حولك. اكتشف ما يجعلك فريدا وما تستطيع فعله بطبيعتك بصورة جيدة, وما هي أفضل طريقة لإقامة علاقات مع الآخرين, كيف تلطف من حدة المواجهات وتدفع الآخرين على النجاح, ما نوع الشخصية المناسب لكل وظيفة.

لكي تعرف أي نوع من الشخصيات ينطبق عليك بدقة، وعلى أصدقائك وأفراد عائلتك، دع “بوصلة الشخصية” تكون مرشدك.

فهذا النظام الفريد سوف يعطيك المفتاح لتحديد وتعيين أنماط الشخصية الرئيسية.

اجعل هذا الكتاب مستشارك لكي تعرف المزيد عن نفسك وعن الآخرين من حولك.

مقدمة الكتاب:

بوصلة الشخصية مبنية على افتراض وجود أربعة تجمعات من الصفات الإنسانيه التي تميز كل واحدة من الطبائع الأربعة الأساسية لدى البشر على أنها مختلفة وراثيا ولكنها جميعاً متساوية في الاهمية كل في مجاله هذا المفهوم ليس جديداً ولكن الفريد هو استعمال التشبيه الحضاري لجعل المعلومات أسهل في التذكر والاستعمال والتاريخ يؤيد تقسيم الطبيعة الانسانية والشخصية إلي أربع مجموعات رئيسية فمنذ القرن الخامس قبل الميلاد قام هيبو كريتس ( ابقراط) أبو طالب بالربط بين مأسماه امزجة الجسم الأربعة وسوائل الجسم ( الاخلاط) وقام بوصف تجميعات من الصفات شيهة بما يوجد اليوم في بحوث الدماغ والكيمياء الحيويه .

بوصلة الشخصية لـ “دايان تيرنر” و”ثلما جريكو”.. كان الإغريق ينظرون إلي كل شئ في الطبيعة على انه مشتمل على الخصائص الاصلية الموجودة في هذا العناصر الأربعة لكل قوى الحياة وميز ارسطو في القرن الرابع قبل الميلاد بين النسب المتضادة في الخصائص المميزة للنار والتراب و الماء والهواء والتي هي مرتبطه بالطبيعية والشخصية والانسانية كذلك .

في بداية القرن العشرين طور كارل يونج نظرية في انماط الشخصية حدد فيها ما اسماه بالوظائف الاربعة والاتجاهات الاربعة في أساس الطبيعه البشرية وقد بينت بحوثه أن لكل فرد وظيفة مسيطرة في شخصيته عن الولادة او في مرحاة مبكرة من الطفولة والتي تحدد كيف يسلك العالم الخارجي .

مؤشر مايزر برجز للنمط مبني على انماط بونج وهو يستعمل اليوم بكثافة لفحص أنماط الشخصية الفردية والاهتمامات والقدرات الأصلية لكل نمط وحسب تنظير يونج , الوظيفة والاتجاه الغالب للشخص هي التي يتم تفضيلها لا شعورياً على الأنماط والاتجاهات الاخرى من قبل الفرد وفي نهاية الامر تصبح متطورة جداً على المستوى الشعوري كذلك ومؤشر مايرز برجز يماثل أنماط واتجاهات يونج الأربعة بتركيبات مختلفة والنتيجة النهائيه هي أربعة تجمعات من أنماط الشخصية .

وغي بداية الخمسينيات من القرن العشرين اكشف جي دي واطوسون واف اتش سي كدبك أن الحمض النووي .

يحمل معلومات وراثية هذا الاكتشاف كان غير متوقع لأنه كان يعتقد في السابق ان البروتينات هي فقط التي تشمل على تركيبات معقدة تحمل المعلومات الوراثية ولقد واجه علماء الوراثة صعوبة بالغة في قبول الحمض النووي كمادة وراثية بسبب بساطة تركيبها الكيمائي والذي يتكون فقط من أربعة نيوكليوتيدات مترابطة على شريط طويل مكون من وحدات متكررة تشكل شريطاً حلزونياً مزودجاص . هذه القواعد الأربعة المكونة للحمض النووي تقدم تفسيراً لكل الصفات الموروثة .


تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

 مقتطفات من الكتاب 

الشخصية ديان تيرنر وثيلما جريكو موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 4 الشخصية ديان تيرنر وثيلما جريكو موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 3

تحميل كتاب بوصلة الشخصية أسلوب جديد لفهم الناس ديان تيرنر وثيلما جريكو PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب بوصلة الشخصية أسلوب جديد لفهم الناس ديان تيرنر وثيلما جريكو PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى