إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

قصص

كتاب بنت السلطان إحسان عبد القدوس PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

السلطان إحسان عبد القدوس Maktbah.Net 1

كتاب بنت السلطان إحسان عبد القدوس PDF تم تقديم البطل في الصفحة الأولى من القصة وهو يقف خلف القضبان ويطلب من القضاة السماح له بالدفاع عن نفسه قائلا ” لا أريد محامين، سأدافع عن نفسي”. البطل متهم بقتل عمته، وقد اعترف بقتلها. لم يقبض عليه البوليس، ولم يكن من بين المشتبه بهم، بل ذهب بنفسه إلى قسم الشرطة واعترف بجريمته.ما هو السبب الذي دفع البطل إلى قتل عمته؟اعتاد بطل “بنت السلطان” على زيارة عمته العانس توحيدة في شقتها الكائنة بحي شبرا الذي يعد من أكثر أحياء القاهرة اكتظاظا بالسكان، حيث تعيش مع اختها الأصغر منها فريدة. كانت توحيدة تعطف على ابن أخيها منذ طفولته. فكانت تعطيه المال والحلوى والملابس وكل ما يريد. وفي المقابل كان يشتري لها احتيجاتها من السوق. وكانت تقول له “أنت راجلنا”. وبعد انتهائه من دراسته وحصوله على شهادة الدبلوم عثر البطل على وظيفة بسيطة العائد، وقرر أن يتزوج. وبعد الخطوبة طلبت منه عائلة خطيبته تأثيث شقة الزواج. تجول البطل في كل أنحاء العاصمة ودار بضواحيها ولكنه لم يعثر على شقة بالجنيهات القليلة التي كان يتقاضاها راتبا من وظيفته كل شهر. وقالت له خطيبته “إذا لم تأت بشقة قريبا فإن أهلي سيفسخون الخطوبة ويقبلون عريسا آخر”. بعد تفكير عميق قرر الرجل أن يطلب من عمته أن تعطيه غرفة واحدة من الغرف الثلاثة التي تضمها شقتها ليتزوج فيها. رفضت عمته الطلب وأصابته بالإحباط. عاود البطل البحث عن شقة ولكن لم ينجح هذه المرة أيضا. مرضت عمته مرضا شديدا. فقد أصابها السرطان اللعين، وقال الأطباء إنها لن تعيش طويلا. أصبح البطل وأرحامه ينتظرون وفاتها بفارغ الصبر. لكنها لم تمت.

اخترنا لكم 10 من كتب PDF المميزة :

مقتطفات من الكتاب :

 

السلطان إحسان عبد القدوس Maktbah.Net 2

السلطان إحسان عبد القدوس Maktbah.Net 3

تحميل كتاب بنت السلطان إحسان عبد القدوس PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب بنت السلطان إحسان عبد القدوس PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

إحسان عبد القدوس

تحميل كتب إحسان عبد القدوس PDF . إحسان عبد القدوس (1 يناير 1919 - 12 يناير 1990)، هو كاتب وروائي مصري. يعتبر من أوائل الروائيين العرب الذين تناولوا في قصصهم الحب البعيد عن العذرية وتحولت أغلب قصصه إلى أفلام سينمائية. ويمثل أدب إحسان عبد القدوس نقلة نوعية متميزة في الرواية العربية، إذ نجح في الخروج من المحلية إلى حيز العالمية وترجمت معظم رواياته إلى لغات أجنبية متعددة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى