إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب بناء الدولة النظام العالمي ومشكلة الحكم والإدارة في القرن الحادي والعشرين فرانسيس فوكوياما PDF

Want Instant Blog Updates?

Get instant emails when I publish a new article!

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673  

أو على اليوتيوب :

youtube maktbah net

كتاب بناء الدولة النظام العالمي ومشكلة الحكم والإدارة في القرن الحادي والعشرين فرانسيس فوكوياما PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . عدَ فوكوياما في كتابه بناء الدولة، عملية بناء الدولة من أهم قضايا المجتمع العالمي في الوقت الحاضر، التي عرفها بأنها “تقوية المؤسسات القائمة وبناء مؤسسات جديدة فاعلة وقادرة على البقاء والاكتفاء الذاتي. وهو بذلك نقيض تحجيمها”. ذلك يشمل، “مدى الدولة وأُفق مجالاتها وأنشطتها ووظائفها”. مُشيراً إلى أنَه منذ تفكك الاتحاد السوفيتي وانهيار جدار برلين أدت الحملات الليبرتارية إلى تحجيم دور الدولة وإضعاف قدرات مؤسساتها. وأكد أهمية إصلاح هذا الوضع بتقوية مؤسسات الدول داخلياً وخارجياً، وقد أشار إلى الدول النامية تحديداً.

يوشيهيرو فرانسيس فوكوياما (إنجليزية : Yoshihiro Francis Fukuyama) (ولد 27 أكتوبر 1952) هو عالم وفيلسوف واقتصادي سياسي، مؤلف، وأستاذ جامعي أميركي.

اشتهر بكتابه نهاية التاريخ والإنسان الأخير الصادر عام 1992، والذي جادل فيه بأن انتشار الديمقراطيات الليبرالية والرأسمالية والسوق الحرة في أنحاء العالم قد يشير إلى نقطة النهاية للتطور الإجتماعي والثقافي والسياسي للإنسان. ارتبط اسم فوكوياما بالمحافظين الجدد، ولكنه أبعد نفسه عنهم في فترات لاحقة.

يعتبر كتاب بناء الدولة النظام العالمي ومشكلة الحكم والإدارة في القرن الحادي والعشرين فرانسيس فوكوياما PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1. تحميل كتب فرانسيس فوكوياما PDF

 مقتطفات من الكتاب 

 

تحميل كتاب بناء الدولة النظام العالمي ومشكلة الحكم والإدارة في القرن الحادي والعشرين فرانسيس فوكوياما PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب بناء الدولة النظام العالمي ومشكلة الحكم والإدارة في القرن الحادي والعشرين فرانسيس فوكوياما PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

فرانسيس فوكوياما

يوشيهيرو فرانسيس فوكوياما (إنجليزية : Yoshihiro Francis Fukuyama) (ولد 27 أكتوبر 1952) هو عالم وفيلسوف واقتصادي سياسي، مؤلف، وأستاذ جامعي أميركي. اشتهر بكتابه نهاية التاريخ والإنسان الأخير الصادر عام 1992، والذي جادل فيه بأن انتشار الديمقراطيات الليبرالية والرأسمالية والسوق الحرة في أنحاء العالم قد يشير إلى نقطة النهاية للتطور الإجتماعي والثقافي والسياسي للإنسان. ارتبط اسم فوكوياما بالمحافظين الجدد، ولكنه أبعد نفسه عنهم في فترات لاحقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى