إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
علم الإجتماع

كتاب بؤس العالم الجزء الثالث منبوذو العالم بيير بورديو PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

العالم 3 منبوذو العالم بيير بورديو maktbah.net 1

كتاب بؤس العالم الجزء الثالث منبوذو العالم بيير بورديو PDF ، فهو يتحدث عن النظام التعليمي و الذي هو رغم مجانيته و إلزاميته شكليا، فهو عمليا يعمل على نبذ الطبقات الأضعف و حشرها في نفس الزوايا، عبر تهميش التعليم و تدنيه في الضواحي الفقيرة، فيعيدون إنتاج بعضهم البعض من دون القدرة على تحسين وضعهم الاجتماعي أو المالي و الذي صار مرتبطا بدرجة التعليم و نوعيته… و هذا النبذ ينطبق على المسنين الوحيدين الذين لم يعد لهم من يعينهم…

فهذا الكتاب، الذي أنجزه باحثون اجتماعيون بإشراف بيير بورديو، وزّع في فرنسا مئة ألف نسخة، وتحوّلت أجزاء منه إلى عمل مسرحي، وترجم إلى لغات عدة. وبعد أن ظهر للمرة الأولى قبل سبع سنوات، أعيد طبعه من جديد قبل سنتين تقريباً في “طبعة شعبية”، مبرهناً على أن كتاباً في “علم الاجتماع”، تتجاوز صفحاته الألف، يمكن أن يلتقي بجمهور واسع، لا يجذبه عادة “علم متخصص” ولا يلتفت كثيراً إلى “البحوث الأكاديمية”.

تتعين القراءة في “بؤس العالم” أثر لكتابة معينة، ذلك أن شكل القراءة لا ينفصل، غالباً، عن شكل الكتابة المرتبط به. ولهذا فإن الكتاب، وهو يطرح أسئلة متعددة على من يحاورهم، لا يقدم “عملاً تسجيلياً” يعيد صورة الواقع كما هو، لكنه يعيد تركيب صورة الواقع المعيش وتفكيكه، كي يكشف عما يجب وعيه بشكل صحيح، كشرط لنقده وتحويله لاحقاً. فطبيعة الأسئلة، وهي تبدأ بسؤال بسيط لتصل إلى آخر أكثر عمقاً، تسعى، وفقاً لمنطق بحثي صارم، إلى الانتقال من العام والضبابي والعفوي إلى المحدد والواضح والمرئي.

 

تحميل كتب PDF للمؤلف

  1. كتاب بؤس العالم الجزء الأول رغبة الإصلاح بيير بورديو PDF
  2. كتاب بؤس العالم الجزء الثاني نهاية عالم بيير بورديو PDF

مقتطفات من الكتاب 

العالم 3 منبوذو العالم بيير بورديو maktbah.net 4 العالم 3 منبوذو العالم بيير بورديو maktbah.net 3

تحميل كتاب بؤس العالم الجزء الثالث منبوذو العالم بيير بورديو PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب بؤس العالم الجزء الثالث منبوذو العالم بيير بورديو PDF

 


Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى