إبحث عن كتاب أو مؤلف :

 

كتب مترجمة

كتاب بؤس الرفاهية ديانة السوق وأعدائها باسكال بروكنر PDF

كتاب بؤس الرفاهية ديانة السوق وأعدائها باسكال بروكنر PDF

 

بؤس الرفاهية ديانة السوق وأعدائها باسكال بروكنز Maktbah.net 4

مراجعة كتاب بؤس الرفاهية ديانة السوق وأعدائها باسكال بروكنر PDF :

يؤكد هذا الكتاب أن كل إنسان يبذل قصارى جهده من أجل توفير العوامل المادية والنفسية، التي تهيئ له تحقيق طموحه من الاستقرار والطمأنينة، وتحسين مستوى معيشته، وصولاً إلى مستقبل أفضل من التميز والنجاح. ويوضح الكتاب أيضاً أن إخفاق اقتصاد السوق لم يقتصر على عدم الوفاء بوعوده، وترك مئات الملايين من البشر دون عمل، وإنما يتجلى بتحويله للإنسان إلى مجرد آلة لإنتاج الثروة.

وتؤكد المؤلفة على أنه عند فشل الرأسمالية، تظهر الأزمات والشدائد، وفي حال نجاحها تبث الفساد وتروج البضائع الردئية، وكأن الاستهلاك المحموم أصبح الهدف الأفصى للحضارة الغربية، ويترتب على ذلك انفكاء الأفراد على أنفسهم، وضعف اهتمامهم بالعالم، فلا يرون في السياسة سوى امتداد لإدارة شركات تجارية عالمية.

ويوضح الكتاب أن الرفاهية تكون نقمة وسخيفة، عندما لا تسع مصالح غالبية البشر، ولا تقتصر المشكلة على أن ثمار التقدم لا توزع بالقسن، بل لكونها هي ذاتها ثماراً مسمومة، ضارة لما يلازمها من إسراف وتلوث.

كتاب بؤس الرفاهية الفكرة منه توضيح ما يمكن أن يفعله عدم التوزيع العادل للثروات بين أفراد المجتمع وما هي أضرار ذلك , يحاول المؤلف باسكال بروكنر أن يوضح خطورة إتساع الفجوة الطبقية بين الفقراء والأغنياء والتي هي من عيوب النظام الرأسمالي , ويهاجم المؤلف النظام الرأسمالي بضراوة ويبرز عيوبه , حيث إنه في ظل هذا النظام الإقتصادي الغاشم يظل الأغنياء أغنياء ويزداد الفقراء فقراً مما يهدم نظرية التكافل الإجتماعي من اساسها , ويوضح الكاتب أن الحل سياسياً وليس اقتصادياً فالحل بيد من بيده السلطة , لان من بيده السلطه هو الذي يضح سيياسة توزيع الثورات في المجتمع , كتاب بؤس الرفاهية من الكتب الأقتصادية والفكرية المرموقه والتي ينصح بقراءتها


تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

 

تحميل كتب PDF لـ باسكال بروكنر

 


هام : كل الكتب على الموقع بصيغة PDF اي كتب إلكترونية ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب .

 


مقتطفات من كتاب بؤس الرفاهية ديانة السوق وأعدائها باسكال بروكنر PDF

بؤس الرفاهية ديانة السوق وأعدائها باسكال بروكنز Maktbah.net 2

بؤس الرفاهية ديانة السوق وأعدائها باسكال بروكنز Maktbah.net 3

تحميل كتاب بؤس الرفاهية ديانة السوق وأعدائها باسكال بروكنر PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين كتاب بؤس الرفاهية ديانة السوق وأعدائها باسكال بروكنر PDF

تحميل كتب إلكترونية 2


 

يتم فحص كل الكتب الإلكترونية PDF من الفيروسات قبل نشرها

kaspersky internet security logo

 

لأن المعرفة والمعلومات يجب أن تكون مجانية ومتاحة للجميع في جميع أنحاء العالم.

نحن على  “موقع المكتبة – Maktbah.Net ” وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني.

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

ختاما ، نتمنى لكم قراءة ممتعة 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق