إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الكتب الإسلامية

كتاب أسماء الله وصفاته في معتقد أهل السنة والجماعة عمر سليمان الأشقر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أسماء الله وصفاته للشيخ عمر الأشقر موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب أسماء الله وصفاته في معتقد أهل السنة والجماعة عمر سليمان الأشقر PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

هدف هذه الدراسة إلى تجلية أصل العقيدة الإسلامية ولبها، ألا وهو التعريف بالله وصفاته وأسمائه عبر نصوص الكتاب والسنة، كما تهدف إلى كشف الزيف الذي تلبَّست به مباحث الأسماء والصفات في كثير من مدوّنات العقيدة. كما تهدف إلى تجلية القواعد الضابطة في باب الأسماء والصفات الموضوعة حماية للعقول والقلوب من الانحراف في بحث من أهم مباحث الاعتقاد. وتكشف هذه الدراسة عن المنهج الحق في هذا الباب الذي كان عليه الجيل الأول من هذه الأمة، وما سار عليه أتباعهم بإحسان من بعدهم. وتسلط هذه الدراسة الأضواء على الانحرافات التي شطّ أصحابها من منهج أهل السنة والجماعة. (تم نقل النبذة من موقع دار الإسلام).

ولد بقرية برقة التابعة لمحافظة نابلس بفلسطين. خرج من فلسطين وهو ابن ست عشرة سنة، إلى المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، وأكمل دراسته الثانوية العامَة هناك، ثم أكمل الدراسة في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، وحصل على البكالوريوس من كلية الشريعة، ومكث فيها فترة من الزمن، ثم غادر إلى الكويت عام 1966م، واستكمل الأشقر رحلته العلمية بدراسة الماجستير في جامعة الأزهر، ثم حصل على الدكتوراه من كلية الشريعة بجامعة الأزهر عام 1980م، وكانت رسالته في “النيات ومقاصد المكلفين” في الفقه المقارن، وعمل مدرسًا في كلية الشريعة بجامعة الكويت. بقي الشيخ بالكويت حتى عام 1990م، ثم خرج منها إلى المملكة الأردنية، فعيِن أستاذًا في كليَة الشريعة بالجامعة الأردنية. وكان عميد كلية الشريعة بجامعة الزرقاء سابقا. 

مقتطفات من كتاب أسماء الله وصفاته في معتقد أهل السنة والجماعة عمر سليمان الأشقر PDF

أسماء الله وصفاته للشيخ عمر الأشقر موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

أسماء الله وصفاته للشيخ عمر الأشقر موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب أسماء الله وصفاته في معتقد أهل السنة والجماعة عمر سليمان الأشقر PDF

ليست العبرة في كثرة القراءة ، بل في القراءة المجدية . -أرنولد توينبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

قراءة أونلاين كتاب أسماء الله وصفاته في معتقد أهل السنة والجماعة عمر سليمان الأشقر PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

عمر سليمان الأشقر

ولد بقرية برقة التابعة لمحافظة نابلس بفلسطين. خرج من فلسطين وهو ابن ست عشرة سنة، إلى المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، وأكمل دراسته الثانوية العامَة هناك، ثم أكمل الدراسة في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، وحصل على البكالوريوس من كلية الشريعة، ومكث فيها فترة من الزمن، ثم غادر إلى الكويت عام 1966م، واستكمل الأشقر رحلته العلمية بدراسة الماجستير في جامعة الأزهر، ثم حصل على الدكتوراه من كلية الشريعة بجامعة الأزهر عام 1980م، وكانت رسالته في "النيات ومقاصد المكلفين" في الفقه المقارن، وعمل مدرسًا في كلية الشريعة بجامعة الكويت. بقي الشيخ بالكويت حتى عام 1990م، ثم خرج منها إلى المملكة الأردنية، فعيِن أستاذًا في كليَة الشريعة بالجامعة الأردنية. وكان عميد كلية الشريعة بجامعة الزرقاء سابقا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى