إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الفكر والفلسفة

كتاب انفعالات جاك دريدا PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

جاك دريدا موقع المكتبة Maktbah.Net 1

كتاب انفعالات جاك دريدا PDF ، فى هذا الكتاب “انفعالات” يقدم لنا “جاك دريدا” نفسه من خلال التصدى لمشكلة أو قضية معينة يشكك فيها ، مذكراً إيانا بالسفسطائيين.
جاك دريدا ضد جاك دريدا هو عنوان، مدخل ، تقديم موجز ، استفزاز أولى يخص النص الدريدى … كما هو النص الدريدى يبدو دريدا منقسماً على نفسه ، متحملاً مع سبق الإصرار والترصد أدواراً متعارضة فى آن واحد ، وهى التى تتقدم وتتداخل ، وتتواجه لتتفاعل معاً لتتوقف عند نقطة معينة ، هى بداية مفترضة لغيرها.
سواء أكنت متفقاً مع جاك دريدا أم مختلف معه ، فإن الأمر الأساسى هو أنه كاتب متفلسف وفيلسوف بالقدر الذى لا يعرف بنفسه فيلسوفاً ، لما فى وحول الفلسفة من شبهات مثارة.

لا يستكين عقله عن فضح التناقضات الداخلية في الأشياء وإرجاعها لحالتها الاولى عبر هدمها ونقضها بل يتعدى ذلك للرجوع للمساحات الاولى التي كانت هناك قبل البناء ، وها هو يغربل مفهوم الاسم وعلاقته بالاشياء في التكوين الاولى وغيره من التمثلات اللغوية والغير لغوية ، الاسم يدخل في كل اختلافاتنا السياسية والدينية والاجتماعية لانه تحديد ولكل منا تحديد مختلف ، وقد وهب الآلهة الأسماء كلها للإنسان ليتعرف على وجوده وترك له الأسماء الحسنى وهي المكملة للنصف الآخر للإنسان عندما يغادر الأسماء الاولى .

ان تمركز اللقب في الواقع بدلا عن الاسم يكشف عن تموضع اخلاقيات معينة مكان أخرى تصف نفسها انها طبيعية ، وهو ما تظهره لنا الاهواء كانفعالات داخلية تتحقق فيما تمنحه من الأشياء السرية والعلانية في بعضها الآخر . وهكذا يورد الواجب والطقس وأسئلة المكان وعلاقة الصداقة باللياقة تحت مجهر تفكيكيته ليكشف عن جزئيات تفصيلية تقبع في ثنايا هذه المفاهيم لا يمكن رؤيتها بعين التأمل الاولى المجردة ، هذا الكشف لن يكون لولا تسلّح دريدا بوسيلة الانفتاح على الدلالات المُحتملة وغير المُحتملة فلا وقفية في الدلالة بل سريان أبدي لا تخوم له 

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. تحميل كتاب المستقبل الذهبي أوشو PDF
  2. رواية امراة في مأزق أجاثا كريستي PDF
  3. كتاب فى فقه المواجهة بين الغرب والاسلام محمد عمارة PDF
  4. كتاب كرم على درب ميخائيل نعيمة PDF
  5. تحميل رواية واحة الغروب بهاء طاهر PDF

 

جاك دريدا (بالفرنسية: Jacques Derrida)‏ (1930 – 2004)، هو فيلسوف وناقد أدب فرنسي ولد في مدينة الأبيار بالجزائر يوم 15 يوليو 1930 – وتوفي في باريس يوم 9 أكتوبر 2004.

يعد دريدا أول من استخدم مفهوم التفكيك بمعناه الجديد في الفلسفة، وأول من وظفه فلسفياً بهذا الشكل وهو ما جعله من أهم الفلاسفة في القرن العشرين يُعتبر هدف دريدا الأساس يتمثل في نقد منهج الفلسفة الأوربية التقليدية، من خلال آليات التفكيك الذي قام بتطبيقها إجرائيا من أجل ذلك .

بالنسبة لدريدا فإن للتفكيك تأثيرا ايجابيا من أجل الفهم الحقيقي لمكانة الإنسان في العالم فقد أزاحه عن موقعه المركزي بعيدا، كان دريدا بأفكاره الفلسفية مختلفا تمام الاختلاف ومغايرا للسائد الفلسفي لذا كان يتلقى دائما اتهامات في قضايا عدة فأحياناً كان يُتهم بالمبالغة في التحليل وأحياناً كان يُوصف بالظلامية والعبثية وتعمد الغموض، حاول دريدا الإجابة على أسئلة خصومه الذين كان من أشدهم وطأة عليه هابرماس .

تحميل كتاب انفعالات جاك دريدا PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب انفعالات جاك دريدا PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

جاك دريدا

جاك دريدا (بالفرنسية: Jacques Derrida)‏ (1930 - 2004)، هو فيلسوف وناقد أدب فرنسي ولد في مدينة الأبيار بالجزائر يوم 15 يوليو 1930 - وتوفي في باريس يوم 9 أكتوبر 2004. يعد دريدا أول من استخدم مفهوم التفكيك بمعناه الجديد في الفلسفة، وأول من وظفه فلسفياً بهذا الشكل وهو ما جعله من أهم الفلاسفة في القرن العشرين يُعتبر هدف دريدا الأساس يتمثل في نقد منهج الفلسفة الأوربية التقليدية، من خلال آليات التفكيك الذي قام بتطبيقها إجرائيا من أجل ذلك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى