إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب التاريخ

كتاب انفجار المشرق العربي من تأميم قناة السويس إلى غزو العراق 1956 – 2006 جورج قرم PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

انفجار المشرق العربي جورج قرم موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

كتاب انفجار المشرق العربي من تأميم قناة السويس إلى غزو العراق 1956 – 2006 جورج قرم PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

هذا المؤلف يسد ثغرة كبيرة في المكتبة العربية وبشكل خاص في تأريخ الأحداث الضخمة المتتالية التي تميز بها الوطن العربي في إطار العلاقات الصاخبة بين هذه المنطقة والدول الغربية الكبرى. والحقيقة أن المكتبة التاريخية العربية ما تزال فقيرة في ما يختص بتاريخ المنطقة المعاصر. ويأتي هذا المؤلف ليعطي للقارئ العربي المهتم بتاريخ وطنه ومصيره لوحة تاريخية شاملة لكل أوجه الحياة في مجتمعات المنطقة منذ تأميم قناة السويس عام 1956 وحتى غزو العراق واحتلاله على يد الجيش الأميركي وحلفائه عام 2003، مستعرضاً أيضاً الروابط الخفية بين أحداث القرن التاسع عشر والقرن العشرين في كل من الشرق والغرب.

كتاب ” انفجار المشرق العربي من تأميم قناة السويس الى غزو العراق 1956-2006 ” ، تأليف جورج قرم ، والذي صدر عن دار الفارابي للنشر والتوزيع ، نقرأ من مقدمة الكتاب :

تاريخ المشرق العربي الذي نسرده في هذا المؤلف أردناه، في الأساس، سرداً للأحداث الكبرى التي هزت الأقطار العربية منذ فجر الاستقلال. وفي اختيارنا عام 1956 الذي أمّمت فيه الحكومة المصرية قناة السويس وتعرضت تالياً إلى هجوم عسكري فرنسي-إنكليزي-إسرائيلي، أردنا أن نشير إلى أنه تاريخ أول قرار سيادي تتخذه حكومة عربية وتدرجه في النظام الدولي. وقد أدت ردود الفعل المعادية لهذا القرار في الغرب إلى خلق نمط من التوتر الدائم بين المشرق العربي والغرب.

منذ ذلك التاريخ بدأت تظهر حالات مشابهة من التوتر في الشرق الأوسط، وتفاقمت، في صورة خاصة، عام 1967، خلال الحرب العربية-الإسرائيلية التي أدت إلى احتلال إسرائيل أراضٍ عربية، أو خلال احتلال العراق الكويت، وفي عام 2003 خلال الغزو الأميركي للعراق. وهكذا يمكن أن يكون عام 1956 نقطة البداية الملائمة لسرد هذا التاريخ. فهي تكرّس، في الحقيقة، مرحلة من سوء الفهم وتزايد التوتر في العلاقات بين العالمين الغربي والعربي. إن تاريخ المنطقة المعاصر متميز بشكل متواصل بهاتين السمتين.

تحميل كتاب انفجار المشرق العربي من تأميم قناة السويس إلى غزو العراق 1956 – 2006 جورج قرم PDF

ليست العبرة في كثرة القراءة ، بل في القراءة المجدية . -أرنولد توينبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

قراءة أونلاين كتاب انفجار المشرق العربي من تأميم قناة السويس إلى غزو العراق 1956 – 2006 جورج قرم PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى