إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الصحة والطب

كتاب اليوغا الشافية وصفة اليوغا الطبية للصحة والشفاء تيموثي ماكول PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

اليوجا الشافية تيموتي ماكول المكتبة نت www.maktbah.net 1

كتاب اليوغا الشافية وصفة اليوغا الطبية للصحة والشفاء تيموثي ماكول PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

يقسم هذا الكتاب إلى ثلاثة أقسام، تقدم الفصول الثلاثة الأولى التي تؤلف القسم الأول دراسة عامة لليوغا كعلاج، والعلم الكامن وراءها، وعلاقة الإجهاد بالصحة والشفاء. لا تعتبر قراءة الفصل 2 عن علم اليوغا أمراً أساسياً لاكتساب الفائدة الكاملة من هذا الكتاب. ولكن لأولئك المشككين أو الفضوليين فكرياً، فإن مرجعات …الفصل 2 المتعلقة بالدراسات العلمية التي تبحث في القوى الشفائية لليوغا ستكون مثيرة للاهتمام. كما يقدم ذلك الفصل أيضاً تفسيرات محتملة لفوائد اليوغا التي هي منسجمة مع العلم الغربي، ويناقش كيف أن منظوري العلم واليوغا هما مكملان لبعضهما البعض.يضم القسم الثاني مادة سيجدها الكثير من القراء مفيدة، ستستفيد غالبية القراء من قراءة الفصل 5، “ممارسة اليوغا بأمان”. يجدر بالقراء الذين يرغبون بمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع مراجعة الملحق1، “تجنب إصابات اليوغا الشائعة”، الذي يضم تفاصيل أكثر عن التشريح، يقارن الفصل 6 أنظمة مختلفة لليوغا ويقدم تعليمات تتعلق بإيجاد معلم جيد. أما الفصل 7 فيفصل خطوة بخطوة، خطة البدء بممارسة اليوغا والمواظبة عليها.
يضم القسم الأول من الكتاب أيضاً عدداً من التمارين التجريبية حيث يمكنك أن تجرب تدريبات يوغا خاصة وتحكم على النتائج بنفسك. ستحصل على فائدة أكثر من الكتاب إذا قمت بهذه التمارين خلال قراءتك، وخاصة إذا كنت جديداً على اليوغا. ترتكز اليوغا على التطبيق أكثر من النظرية، ومن أجل أن تفهمها عليك أن تزاولها، وهذه التمارين تزودك بمقدمة لطيفة -ومع ذلك ملموسة تماماً- لنتائج اليوغا على جسمك وعقلك.
يشمل القسم الثالث من الكتاب عشرين فصلاً عن أوضاع وهموم صحية محددة بدءاً من القلق إلى خسارة الوزن. ورغم أنك قد تميل لأن تتوجه مباشرة إلى الفصل أو الفصول التي تصف الحالة التي تتعامل معها، إلا أن هذه المادة من الكتاب ستكون ذات معنى أكبر بالنسبة إليك إذا قرأت أولاً كامل القسمين الأول والثاني أو معظمها. في كل فصل من فصول القسم الثالث، يشرح أستاذ يوغا محنك طريقته مع تلميذ محدد عانى من الحالة التي نحن بصددها. إذا كنت تتابع اليوغا، فقد تميز أن العديد من هؤلاء المعلمين هم منارات رائدة في عالم اليوغا في الولايات المتحدة.
تذكر أن الفصول في القسم الثالث هي وصفية، وليست توجيخية، تلخص جوديث هانسون لاساتر، على سبيل المثال، في فصل ألم الظهر الطريقة التي اتبعتها مع تلميذة كانت تعاني من ألم عرق النسا (العصب الوركي) وتشرح السبب الذي دفعها لاقتراح هذا الأسلوب في المعالجة. ولكن قد لا يكون هذا بالضرورة هو ما ستقترحه لتلميذة أخرى تعاني من ألم الظهر وقد يكون مختلفاً تماماً عما سيقترحه معلم آخر للتلميذ نفسه. ومع ذلك، ومع الأخذ بعين الاعتبار هذه التحذيرات، فأنا أعتقد بأن أي شخص يعاني من ألم الظهر سيجد معلومات مفيدة في هذا الفصل.
وقد تستفيد أيضاً من إلقاء نظرة على فصول في القسم الثالث تناقش حالات غير التي تهمك بالدرجة الأولى. يمكن للاكتئاب مثلاً أن يؤثر في شفائك من حالات عديدة بدءاً من اعتلال القلب إلى السرطان، وعليه فإن الكثير من القراء سيستفيدون من قراءة الفصل 15. قد يرغب الأشخاص الذين يعانون من متلازمة ألم الليف العضلي أو متلازمة الإعياء المزمن (CFS) بأن يقرأوا الفصل الخاص بالأرق، حيث إن النوم الرديء هو غالباً عنصر بارز في هذه الحالات. أما الأشخاص المصابون بداء السكر، وتحديداً النوع الأكثر شيوعاً الخاص بالراشدين (النوع2)، فربنا يرغبون بإلقاء نظرة على الفصل المتعلق بخسارة الوزن لأن الوزن الزائد يلعب دوراً كبيراً في هذا المرض.
وبالإضافة إلى وجهات نظر معلمي اليوغا الاستشاريين، يقدم كل فصل من القسم الثالث دراسة للحالة التي نحن بصددها من وجهة نظر المؤلف كطبيب مدرب على أساس الطب الغربي، وسيناقش كيف يمكن لليوغا أن تتوافق مع العلاج، وسيتحد عن اعتبارات ودلالات معاكسة خاصة، محاولاً أن يقدم طريقة شاملة وأوسع للمشكلة. تضم هذه الفصول أيضاً أفكاراً إضافية من خبراء يوغا آخرين.في دراسة شاملة لتاريخ وعلم اليوغا، وفي فصول عشرين مكرسة لأعمال “ماسترز” بارعين مستقلين، يشرح الدكتور ماكول تقنيات اليوغا، ويوضح وظيفتها ومن يمكنه الاستفادة منها (الجميع فعلياً!). كما يقدم بإسهاب إرشادات مفصلة وموضحة حول كيفية البدء بممارستها بشكل مناسب للياقتك البدنية ووضعك الصحي. في هذا الكتاب ثروة من المعلومات العملية التي ستساعدك على:
-الانتفاع من وسائل اليوغا بما فيها الوضعيات الجسدية، وتقنيات التنفس، والتأمل، من أجل الوقاية من المرض والشفاء منه على حد سوء.
-إتقان فن التناغم أكثر مع جسمك والتواصل بفعالية أكثر مع طبيبك.
-تبني ممارسات اليوغا العلاجية كبديل أو كمكمل للجراحة أو العلاجات الباهظة الثمن والخطرة أحياناً.
-إيجاد المعلم وأسلوب اليوغا الملائمين لك.

يعتبر كتاب اليوغا الشافية وصفة اليوغا الطبية للصحة والشفاء تيموثي ماكول PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  تيموثي ماكول PDF

مقتطفات من الكتاب 

اليوجا الشافية تيموتي ماكول المكتبة نت www.maktbah.net 2

اليوجا الشافية تيموتي ماكول المكتبة نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب اليوغا الشافية وصفة اليوغا الطبية للصحة والشفاء تيموثي ماكول PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب اليوغا الشافية وصفة اليوغا الطبية للصحة والشفاء تيموثي ماكول PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

حاجب الاعلانات لديك غير متوافق مع موقعنا !