إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب الوجوديّة جون ماكوري PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

058 الوجوديّة جون ماكوري Maktbah.Net 4

كتاب الوجوديّة جون ماكوري PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .يمكن أن يدرس المذهب الفلسفي، كما يدرس الكائن الحي، بطريقتين مختلفتين:

الأولى: طولية تاريخية تتبعه منذ نشأته الأولى وتنتهي به إلى لحظة الدراسة. أما الطريقة الثانية: فهي عرضية تتناول مفاهيمه، وأسسه، وأهم أفكار، تماما كما يفعل عالم النبات حين يتناول شريحة عرضية للنبات لكي يدرس ما تتألف منه من خلايا وأنسجة. ولقد اتبع مؤلف كتابنا الحالي الطريقة الثانية في الكتابة عن الوجودية فتناول أسلوبها في التفلسف، والموضوعات المتكررة عند الوجوديين..الخ. وهو مع ذلك لم يغفل الخلفية التاريخية فتتبع، في فصل مستقل، الخيوط الأولى ابتداء من الفلسفة القديمة مارا بالعصور الوسطى والحديثة حتى يصل بها القرنين التاسع عشر والعشرين.
غير أم المؤلف يركز، في ثلاثة عشر فصلاً، تركيزا خاصا، على المفاهيم الوجودية الشهيرة: كالحرية، والقرار، والمسئولية، والاختيار، والوجود والماهية، والتناهي والموت، والزمانية والذنب، والوجود مع الآخرين، والعلاقات بين الأشخاص والمشاعر ..الخ. لكنه يعالج كذلك موضوعات جديدة مثل: نظرية المعرفة عند الوجودية، والفكر واللغة، والتاريخ والمجتمع، والوجودية بوصفها وسيلة للنقد الاجتماعي والسياسي، وتأثير الوجودية في العلوم والفنون المختلفة ..الخ.
وهذه المعالجة تجعل الكتاب جديداً في المكتبة العربية، فليس هناك على ما أعلم، كتاب يعالج الوجودية من هذا المنظور في اللغة العربية (بل هو نادر في اللغات الأجنبية كما يقول المؤلف نفسه في تصديره للكتاب). رغم أن هناك العديد من الكتب العربية، مؤلفة أو مترجمة، تتناول الوجودية بالدراسة التاريخية ابتداء من كيركجور حتى سارتر.

 

تحميل كتاب الوجوديّة جون ماكوري PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الوجوديّة جون ماكوري PDF

[dflip id=”45309″][/dflip]

 

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى