إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الحديث الشريف

كتاب الوافي بما في الصحيحين للإمامين البخاري ومسلم صالح أحمد الشامي PDF

Want Instant Blog Updates?

Get instant emails when I publish a new article!

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673  

أو على اليوتيوب :

youtube maktbah net

الوافي بما في الصحيحين للإمامين البخاري ومسلم صالح أحمد الشامي موقع المكتبة نت www.maktbah.net 1

كتاب الوافي بما في الصحيحين للإمامين البخاري ومسلم صالح أحمد الشامي PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . 

من المعلوم أن القرآن والسنّة هما مصدر هذا الدين، وعليهما يقوم تشريعه، فالقرآن الكريم، هو الدستور والمنهج، والسنّة هي الشارح والمبينة لهذا الكتاب الحكيم.

لذلك كان لا بد لكل مسلم، في بيته نسخة من كتاب الله تعالى، أن يكون إلى جانبها كتاب في السنّة الصحيحة يتضمن الحد الأدنى – على الأقل – مما أنيط بالسنّة من مهام، سبقت الإشارة إليها، حتى يكون الإلتزام بهذا الدين على بصيرة وهدى.

لذلك، فإننا بحاجة إلى كتاب في السنّة الشريفة – ليكون الحد الأدنى المطلوب معرفته من كل مسلم – تتوفر فيه الصفات الآتية: 1-أن يقتصر على الأحاديث، حتى يكون القارئ مطمئناً إلى سلامة ما يقرأ، ولا يداخله الشك في ذلك، 2-أن يكون عاماً شاملاً، يتناول كل القضايا التي جاء الإسلام ليعالجها، وقد جاء الإسلام ليعالج كل قضايا الحياة، ويصوغها وفق المنهج الإلهي الكريم، 3-أن يكون قريب المأخذ، سهل المتناول.

وفي سبيل تحقيق هذا الغرض، كانت فكرة الجمع بين الصحيحين – صحيح الإمام البخاري، وصحيح الإمام مسلم، ومنهما كان كتاب “الجامع بين الصحيحين” تلبية للذين يرغبون في حفظ أحاديث الصحيحين، وغايتهم حفظ أصول النصوص بغض النظر عن الروايات المتفرعة عنها.

كتاب الجامع بين الصحيحين استوفى كل ما في الصحيحين, وحتى الحديث الواحد عندما يُروى عن أكثر من صحابي فإنه يكرره, لأن رواية كل صحابي تعد حديثاً مستقلاً حتى ولو رُوي من طريق آخر

وقد رغبَ إلي بعض الأخوة من حفظة القرآن الكريم أن أختصر لهم هذا الكتاب فأحذف المكرر وأقتصر على رواية واحدة للحديث طالما أنها تؤدي المعنى..

وقد رأيت في تلبية طلبهم عملاً مفيداً لهم ولغيرهم ممن لا يتيح لهم وقتهم قراءة الأصل.

وقد اخترت للكتاب هذا العنوان “الوافي بما في الصحيحين” ليعبر عن المعنى الذي قصدت إليه. فالكتاب من حيث المعنى يشمل على أكثر من 90% مما ورد في الجامع, ولذلك فإن قارئه يستطيع أن يطمئن إلى أنه تعرف على مجمل ما في الصحيحين.

تحميل كتاب الوافي بما في الصحيحين للإمامين البخاري ومسلم صالح أحمد الشامي PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الوافي بما في الصحيحين للإمامين البخاري ومسلم صالح أحمد الشامي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى